فيديو مشهد اقتراب طائرات العرض الجوي من أحد مباني جدة والسر ورائه

  • تاريخ النشر: الخميس، 24 سبتمبر 2020
فيديو مشهد اقتراب طائرات العرض الجوي من أحد مباني جدة والسر ورائه
مقالات ذات صلة
هاشتاج مفقودة الدخل يتصدر تويتر: اختفاء غامض لفتاة في الرياض
طالب سعودي الأول عالمياً في الحساب الذهني للرياضيات بماليزيا
احتفالات الهالوين حول العالم: ما السر وراء القطط السوداء؟

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي بعض لقطات من العرض الجوي الضخم الذي تم العمل عليه للاحتفال بـاليوم الوطني السعودي وكان أبرز هذه اللقطات مشهد اقتراب إحدى الطائرات من واحد من أبراج مدينة جدة العالية في مشهد مرعب.

اليوم الوطني السعودي

ويظهر في المشهد المتداول أن الطائرة خلال العرض الجوي كانت قريبة جداً من قمة البرج حتى أن من يشاهد الفيديو سوف يعتقد للوهلة الأولى أنها سوف ترتطم بالبرج وتتسبب في كارثة حقيقية.

مشاعر الخوف التي تم التعبير عنها دفعت كابتن طيار عبد الله الغامدي لتوضيح ملابسات هذا المشهد وكشف تفاصيل المسافة التي تفرق بين الطائرة وقمة البرج حيث أكد أن بيئة الطيران بيئة دقيقة جداً وحريصة بدرجة كبيرة على أدق التفاصيل.

وأضاف أن العرض الجوي تم التخطيط له جيداً كما تمت دراسة المنطقة بالكامل والتعرف على ارتفاعات كل المباني والمؤسسات المدنية التي سوف تمر عليها طائرات العرض الجوي.

العرض الجوي اليوم الوطني

لأن دراسة الأرض التي سوف تطير فوقها الطائرات أمر مهم للغاية حيث يتم تحديد الحد الادني للارتفاعات المسموح بها لكل طيار، كما أن تدريب الطيارين وعملهم يقوم على فكرة الحفاظ على حياته وحياة كل المحيطين به وبهذا تكون نسبة الخطأ صفر.

أما عن تفاصيل العرض الجوي فأوضح أن التشكيل الجوي يقوم على محورين أساسين هما الثبات في الارتفاع والثبات في السرعة وبذلك لا يمكن لكابتن الطائرة الخروج عن هذه المعايير إلا بإذن القائد وأمر منه.

ليختم الكابتن كلامه بأن كل شيء مدروس ومحسوب بشكل دقيق للغاية وعلى الجميع أن يشعر بالاطمئنان لأن الطيار السعودي كفء ويعرف عمله جيداً بجانب أن كل شيء تمت دراسته والعمل عليه قبل العرض الجوي بفترة والارتفاعات كلها محسوبة بدقة لذلك لا داعي للقلق أو الخوف لأن هؤلاء الطيارين يستحقوا أن نرفع لهم القبعة.