للعام الثالث على التوالي: هذه الدولة الأكثر سعادة في العالم

أدعية ليلة القدر: ما هو فضلها وكيف تفوز بها؟

فيديو: قصة فارس منقذ السيارات من السيول المصرية

  • الجمعة، 13 مارس 2020 الجمعة، 13 مارس 2020
فيديو: قصة فارس منقذ السيارات من السيول المصرية

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو لشباب مصري قرر أن يغامر بحياته من أجل مساعدة الآخرين وسط هطول أمطار شديد وسيول ضربت جمهورية مصر العربية في الساعات القليلة الماضية.

لم تكن هذه المجموعة هي الوحيدة التي قامت بهذه المساعدات، ولم يقتصر الأمر على منطقة 6 أكتوبر، بل انتشرت مثل هذه النماذج في جميع أنحاء مصر.

وخلال السطور القليلة القادمة سنستعرض حديث صحفي خاص لمالك السيارة "فارس هاني" الذي قام بهذا الموقف الإنساني مع مجموعة من أصدقائه.

في البداية فارس.. ما هي كواليس مقطع الفيديو الذي حمل هذا الموقف الإنساني؟

الفكرة ظهرت حينما اتصل بي أحد أصدقائي "عمر عبد المنعم" الذي أخبرني أن هناك العديد من السيارات العالقة في المنطقة المحيطة وهو يعلم جيدًا أن سيارتي قوية تستطيع تحمل مثل هذه الأجواء ومساعدة الآخرين من الخروج من هذا المأزق الذي قد يؤدي إلى خسائر بشرية ومادية مخيفة.

وصلت بصحبة أصدقائي عمر عبد المنعم، عبد الرحمن طارق، أحمد وشقيقه عمر أبو العلا، أحمد أشرف وبرهان حماد، إلى السيارات العالقة في الطريق والتي غرقت تمامًا في مياه الأمطار المستمرة منذ الأمس وبدأنا في إخراج السيارات واحدة تلو الأخرى.

لم يفكر أحد منكم في خطورة الأمر على حياتكم؟

بالطبع كنا قلقون، فنحن في موقف لا نحسد عليه، فمن ناحية هناك الأمطار والمياه، ومن ناحية أخرى خطر التعرض للصعق بالكهرباء.

لذا اتخذنا الاحتياطات اللازمة وبلغنا السلطات المعنية بالأمر لفصل الكهرباء تمامًا عن المنطقة التي غرقت بها السيارات، وبمجرد انقطاع الكهرباء شرعنا أنا وأصدقائي في إخراج السيارت.

ويجب الاعتراف أنني قمت بقيادة السيارة ودفع السيارات الأخرى خارج بركة المياه كما هو موضح في مقطع الفيديو، ولكن المجهود الأكبر كان لأصدقائي الذين غاصوا وسط المياه لفصل كهرباء هذه السيارات وتهيئة الأجواء لتحركها بسهولة، خاصة عمر صاحب الفكرة من أساس.

فيديو: قصة فارس منقذ السيارات من السيول المصرية

هل انتهى الأمر عند هذا الموقف؟

لا، نشرت رقم هاتفي على مواقع التواصل الاجتماعي لمساعدة أي شخص على الطريق، واتصل بي شخص بالفعل، ولكن بمجرد وصولي إليه وجدت شخصًا آخر قد ساعده على الخروج من المأزق، الجميع هنا يساعد بعضهم البعض.

هل تعرضت سيارتك إلى أي تلفيات أو أضرار؟

سيارتي من طراز دودج رام موديل العام 2013، لذا هي بطبيعة الحال سيارة مرتفعة عن الأرض، ولحسن الحظ لقد قمت بتعديلها في وقت سابق لترتفع عن الأرض أكثر، بعض المياه داخل عادم السيارة، ولكن الحمدلله الضرر ليس كبيرًا.

تم نشر هذا المقال مسبقاً على تيربو العرب. لمشاهدة المقال الأصلي، انقر هنا


سجّل إعجابك بصفحتنا على فيسبوك لتتابع أحدث الأخبار والصور أولاً بأول