عمال يطالبون بأغرب طعام وهم محاصرون تحت الأرض!

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 20 يناير 2021
عمال يطالبون بأغرب طعام وهم محاصرون تحت الأرض!
مقالات ذات صلة
إعلامية مصرية تضع أحمر الشفاه على الهواء مباشرة تثير السخرية
تغيير لون نهر في فلسطين للون الأحمر: ما القصة؟
صياد يعثر على أندر لؤلؤة في العالم: الصدفة وحدها السبب

 يتعرض الكثير من العمال في الصين لحوادث السقوط في المناجم أو المحاصرة، ولكن ماحدث مع هذه المجموعة التي سلطت وسائل الإعلام عليها الضوء كان بالأغرب.

ففي التفاصيل، فقد تمت محاصرة عدد من العمال هناك في منجم للذهب، وخلال بقائهم تحت الأرض لمدة أسبوع، فقد طالبوا بإلقاء مخللات وعصائد عليهم أثناء انتظارهم قوات الإنقاذ.

وجاء في التقرير الصحافي أن الطلب جاء بعد إسقاط خط هاتفي للعمال الـ12 داخل الغرفة رقم 6 بالمنجم لكي يتمكنوا من التواصل مع الآخرين لمساعدتهم في الخروج.

وأشار تشين في عمدة يانتاي في مؤتمر صحافي، إلى أنه تم تسليم الأدوية والأغذية والسوائل مرتين للعمال، والتي تكفي ليومين في الأقل، وقال تشين تبدو حالتهم البدنية العامة جيدة للغاية، وقام المئات من رجال الإنقاذ بحفر ستة أنفاق في محاولة للوصول إلى أقسام مختلفة من المنجم.

وكان قد قالت فرق إنقاذ إن اثني عشر من العمال المحاصَرين جرّاء انفجار بأحد مناجم الذهب في الصين لا يزالون أحياء، بعد سبعة أيام من وقوع الحادث.

وبحسب وسائل إعلام حكومية، تمكّن عمال المنجم المحاصَرون من إرسال رسالة إلى عناصر الإنقاذ، تقول: "لا توقفوا محاولة الوصول إلينا"، ولا يزال مصير عشرة عمال آخرين فُقدوا بعد الانفجار، مجهولا.

مناجم الذهب في الصين

وقال تقرير وكالة الأنباء أن العصيدة معروفة أيضًا باسم الدخن كونجي التي طلبها العمال المحاصرون في المنجم، وهي وجبة فطور مغذية شائعة في جميع أنحاء شمال شرق الصين، وغالبًا ما يضاف إليها الفلفل والمخللات المليئة بالفيتامينات.

وأظهر مقطع فيديو قصير نشرته سلطات المدينة رجال الإنقاذ وهم يقطعون مكعبات معدنية تستخدم لنقل عمال المناجم والمواد الخامة كانت تسد الأنفاق الستة التي حفرها عمال الإنقاذ في محاولة للوصول إلى أقسام مختلفة من المنجم.

من جهتهم، مرر الاثنين العمال المحاصرون في المنجم رسالة إلى السطح يقولون فيها إنهم يعانون من انبعاث بخار سام وارتفاع منسوب المياه وطالبوا رجال الإنقاذ بعدم الاستسلام.