عاطل بالهند يضع معايير لاختيار زوجته في إعلان: مطلوب امرأة غنية

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 01 ديسمبر 2020
عاطل بالهند يضع معايير لاختيار زوجته في إعلان: مطلوب امرأة غنية
مقالات ذات صلة
فنان يستخدم الظل لإضفاء الحيوية على الأشياء: صور ستصيبك بالذهول
مخترع يكتشف جينز مزود بوسادة هوائية لحماية راكبي الدراجات النارية
اسم جوري

انتشر مؤخرا بين فئة كبيرة من الناس استخدام الإنترنت للبحث عن شريكة الحياة وفي تغريدة على مواقع التواصل الاجتماعي ظهر إعلان لشاب من الهند يرغب في الزواج ولكن الإعلان أثار دهشة الكثيرون.

يرجع الإعلان إلى طبيب أسنان عاطل عن العمل يضع كل المعايير الموجودة في الكتاب لعروسه قد تهزم الجميع والتي تتضمن أن تكون العروس عادلة جداً، جديرة بالثقة، طباخة ماهرة ومخلصة بالإضافة إلى كل صفة إيجابية أخرى موجودة في القاموس القديم للزواج.

وكتب في الإعلان: "بالطبع يجب أن تكون وطنية ولديها حس قوي لزيادة القدرات العسكرية والرياضية للهند ويجب أن تكون من نفس الطبقة وأخيراً وليس آخراً  يجب أن تمتلك 36 طائرة من طراز GUNAS MATCHING".

ومع انتشار الإعلان علق رواد مواقع التواصل الاجتماعي حول ما اعتبره البعض إنه إعلان عن عروس خارقة وتسأل جون بيتر: "أنا لا أختلف معه المواصفات كلها أساسية ولكن ماذا سيقدم لها في المقابل؟ ولماذا يعتقد أن هناك امرأة ستوافق أن تقدم له كل ذلك؟".

عاطل بالهند يضع معايير لاختيار زوجته في إعلان: مطلوب امرأة غنية

حفلات الزفاف

تعد عمل رئيسي في الهند وفقًا لتقرير صادر عن شركة KPMG في عام 2017  يقدر حجم صناعة الزفاف الهندية بحوالي 40-50 مليار دولار وإنها ثاني أكبر سوق للزفاف بعد الولايات المتحدة الأمريكية.

ولكن حفلات الزفاف بالهند غير منظمة للغاية مع الشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم ومن العوامل الرئيسية التي أدت إلى زيادة النمو في هذه الصناعة هي صعود الطبقة الوسطى في الهند واقتصادها المزدهر بشكل عام واستخدام وسائل التواصل الاجتماعي

تشير التقديرات إلى أن تكلفة حفل الزفاف الهندي يمكن أن تتراوح بين ملايين الروبية الهندية ومن المرجح أن ينفق الفرد خمس إجمالي ثروته طوال حياته في حفل زفاف ويختار العديد من المشاهير الهنود  لحضور حفلات الزفاف وتشتهر كل من الوجهات المحلية والدولية بحفلات الزفاف في الهند ومن المقدر أن تتجاوز صناعة حفلات الزفاف في الهند 45000 كرور روبية هندية أي ما يزيد عن 608 مليار دولار في عام 2020.

تقاليد الزواج ف الهند

تختلف حفلات الزفاف في الهند حسب المنطقة والدين والمجتمع والتفضيلات الشخصية للعروس والعريس إنها تعد مناسبات احتفالية في الهند وفي معظم الحالات يتم الاحتفال بها بزخارف واسعة وألوان وموسيقى ورقص  وأزياء وتحتفل الهند بحوالي 10 ملايين حفل زفاف سنويًا منها حوالي 80٪ حفلات زفاف هندوسية.
وتستمر حفلات الزفاف الهندية تقليدياً لمدة ثلاثة أيام وتتم فيها جميع الاحتفالات، أول هذه الاحتفالات هو Misri  والذي يقام قبل عدة أيام من يوم الزفاف الفعلي، في هذا الحفل يتبادل الزوجان الصلاة وأكاليل الزهور وخواتم الذهب وهي تقليد أساسي لديهم، ثم يقدم والدا العريس للعروس سلة هدايا.
الزفاف لدي الهنودي هي الطقوس الشخصية الأكثر شمولاً التي يقوم بها الهندوس البالغون في حياته أو حياتها وتنفق العائلات الهندوسية النموذجية جهدًا كبيرًا وموارد مالية لإعداد حفلات الزفاف والاحتفال بها.

وتختلف طقوس وعملية الزفاف الهندوسي باختلاف منطقة الهند والتكيفات المحلية وموارد الأسرة وتفضيلات العروس والعريس ومع ذلك هناك بعض الطقوس الرئيسية الشائعة في حفلات الزفاف الهندوسية - Kanyadaan و Panigrahana و Saptapadi ؛ هذه هي على التوالي ، إهداء الابنة من قبل الأب ، ممسكًا بيده طواعية بالقرب من النار للدلالة على اقتران وشيك واتخاذ سبع خطوات قبل الحريق مع كل خطوة بما في ذلك مجموعة من الوعود المتبادلة.

بعد الخطوة السابعة وعهود Saptapadi أصبح الزوجان زوجًا وزوجة قانونيًا وتشترك حفلات زفاف جاين والبوذية في الهند في العديد من الموضوعات ولكنها تتمحور حول الأفكار والنصوص الدينية الخاصة بكل منهما.