طرد طالبة من المدرسة والسبب تصفيف شعرها

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 24 نوفمبر 2020
طرد طالبة من المدرسة والسبب تصفيف شعرها
مقالات ذات صلة
الكلاب والنوم: صور مضحكة للقيلولة المفاجئة لهم
خاتم: امرأة تعثر على خاتمها بعد 42 عام من الضياع
الأخطبوط يثقب السمك أثناء صيده بدون سبب واضح: شاهد الفيديو

حالة من الغضب انتابت مستخدمي السوشيال ميديا، في الجزائر عقب الكشف عن طرد طالبة من المدرسة الخاصة بها بسبب طريقة تصفيف شعرها.

في التفاصيل، قام مدير المدرسة الثانوية بطرد تلميذة 16 عاماً بسبب تصفيفة شعرها، وبرر ذلك بأن شعرها مجعد جداً ولا يتلاءم مع تلميذات في عمرها.

واشترط مدير الثانوية على التلميذة للعودة للدراسة بإعادة تصفيف شعرها بأي شكل غير الشعر المجعد.

واضطرت والدة التلميذة للتوجه إلى مدير المدرسة، منتقدة تصرفه مع ابنتها، وحاولت إقناعه بأن شعرها عادي ولا يوجد أي قانون يمنع أي نوع من تصفيفات شعر التلميذات، بينما أصر المدير على موقفه، ورفض إدخالها، وسارع رواد مواقع التواصل الاجتماعي إلى نشر صور التلميذة وهويتها، للتعبير عن غضبهم من تصرف مدير المدرسة.

بينما غضب البعض الآخر من تصرف الطالبة، مؤكدين ان شعرها وطريقة تصفيفه غير ملائمة للمدرسة .

 وكشفت الفنانة الجزائرية داليا شيح سارعت للتضامن، مع الطالبة  ونشرت مقطع فيديو عبر مواقع التواصل بشعر مجعد كما عهدها جمهورها، للتأكيد على دعم الطالبة.

وقالت: "منذ متى لا يحق للتلميذ الدخول للدراسة بسبب شعره، نحن في وقت مرض، هناك أناس يموتون وهناك من لا يجد العمل، التلاميذ مكثوا 7 أشهر دون دراسة".

وختمت حديثها التعليم الحقيقي هو تربية التعليم كيف يتعلم الثقة بنفسه وتقبل الآخر واحترامه، ووصفت ما حدث بالتمييز ضد التلميذ.

 طرق العناية بالشعر المجعد

هناك الكثير من الطرق الخاصة للعناية بالشعر المجعد، لذلك يجب الإلتزام بدرجات الحرارة المناسبة لكل شعر حتي توقف الضرر بشعرك، حيث يمكنك ضبط المكواه عند درجة حرارة 320 درجة إذا كان الشعر ناعم ، 340 درجة إذا كان الشعر سميك

الشعر المجعد عرضة للتلف المستمر، و لمنع حدوث ذلك يجب إستخدام المصل المضاد للتجعد و ذلك لإضافة المزيد من التألق للشعر و زيادة العناية به.

و أفضل منتج يمكنك إستخدامه للعناية بالشعر المجعد هو منتج يحتوي علي حليب جوز الهند كمكون أساسي و و بذلك لا يجب شراء المنتجات المكلفة مادياً للعناية بالشعر المجعد، يمكنك التوجه والبحث عن المنتج الصحيح و المناسب .