طالب سعودي الأول عالمياً في الحساب الذهني للرياضيات بماليزيا

  • تاريخ النشر: الخميس، 29 أكتوبر 2020 آخر تحديث: الإثنين، 02 نوفمبر 2020
طالب سعودي الأول عالمياً في الحساب الذهني للرياضيات بماليزيا
مقالات ذات صلة
فشل في ركن السيارة وتسبب في كارثة: فيديو يكشف فعلته 😱
فتاة تشبه باربي: صور لصاحبة أكبر خدود في العالم
عامل منجم يعثر على أحجار كريمة نادرة تبلغ قيمتها 3.3 مليون دولار

  حصد الطالب السعودي يوسف بن هيثم بن يوسف، من ابتدائية مدرسة حسان بن ثابت بمحافظة ينبع، في المملكة العربية السعودية، المركز الأول على مستوي العالم في مجال الحساب الذهني في الرياضيات المقام في ماليزيا أونلاين، بسبب ظروف فيروس كورونا الذي ضرب العالم، ويهدف هذا المجال لتنمية المهارات الذهنية للأطفال بنين وبنات.

 وقد حل الطالب المتفوق يوسف مجموعة من المسائل الرياضية في زمن قصير محدد متنافسًا مع عدد من الطلاب والطالبات على مستوى العالم.

وتعتمد المسابقة على مهارات الذكاء الذهني والإبداع والسرعة والدقة، وقد فاز الطالب السعودي يوسف بالمركز الأول على مستوى العالم، وفقاً لعدد من الصحف والتقارير السعودية.

 وقد أعرب عدد من مستخدمي مواقع التواصل الإجتماعي، عن فخرهم بالطالب المتفوق؛ حيث قال المختص التربوي عماد الشريف، في تعليقه قبل قليل الطالب يوسف هيثم يوسف في الصف الثالث الابتدائي من ينبع حصل على المركز الأول على مستوى العالم في مجال الحساب الذهني في الرياضيات.. وفوق هام السحب يا بلادي.

و‏ثمن المغردون تحقيق الطالب المركز الأول على مستوى العالم في مسابقة الحساب الذهني كمنجز وطني يضاف إلى منجزات بلادنا الغالية في ظل رعاية القيادة الحكيمة.

الحساب الذهني

الحساب الذهني هو القيام بالعمليات الحسابية باستخدام الدماغ البشري فقط، بدون أي مساعدة من الآلات الحاسبة أو الحواسيب، و هناك عدد من أساليب الحساب الذهني، بعض منها مخصص لحل مشاكل محددة.

وبرنامج الحساب الذهني العالمي صمم خصيصا لمساعدة الأطفال على التفوق الدراسي ليس فقط في مادة الرياضيات بل في جميع المواد الدراسية، فيما يمكن الطلبة المنتسبين من إظهار مهارات عالية في التركيز والتحليل المنطق، كما يساعد البرنامج على اظهار تفوق الطلبة في مادة الرياضيات، من خلال إجراء عمليات حسابية معقدة في وقت قياسي أسرع من الالة الحاسبة وأسرع بعشرات المرات من أي تلميذ اخر في صفه المدرسي.