فيديو يرصد كيف تنتشر العدوى بمنتهى السهولة من شخص إلى آخر

بالرغم من تخفيف الإجراءات: العالم يقترب من 5 ملايين إصابة بكورونا

طالبة تبتكر شكل عبقري للكمامة الطبية: بهذه الطريقة ستساعد الملايين

  • الأحد، 05 أبريل 2020 الأحد، 05 أبريل 2020
طالبة تبتكر شكل عبقري للكمامة الطبية: بهذه الطريقة ستساعد الملايين

انتشار فيروس كورونا حول العالم أدى إلى زيادة الاعتماد على الكمامات وأقنعة الوجه بدرجة كبيرة، إلا أن استخدام هذه الأقنعة لدى البعض يشكل تحدي كبير بخاصة من يعانون من مشاكل السمع والتحدث ويعتمدوا على لغة الإشارة وحركة الشفاه.


كورونا فيروس

إلا أن الطالبة الجامعية آشلي لورانس تمكنت من إيجاد حل لهذه المشكلة وأعادت تصميم شكل الكمامات بحيث تناسب بعض الحالات دون الحاجة إلى التخلي عنها تماماً.

فكرة آشلي اعتمدت على تغيير جزء من الكمامة وتحويله إلى مادة بلاستيك شفافة بحيث يمكن لمن يستخدمها رؤية حركة الشفاه بوضوح وحماية نفسه من إنتقال عدوى فيروس كورونا في آنٍ واحد.
لكن العائق الأساسي لتنفيذ فكرة آشلي كان الأموال لذلك أطلقت حملة لجمع التبرعات بهدف تغطية تكلفة الإنتاج والشجن فقط، وهذا ما وصلت إليه وعلى الرغم من تدفق التبرعات إليها إلا أنها رفضت الحصول على المزيد من الأموال وأكدت أنها حققت هدفها بالكامل.
آشلي البالغة من العمر 21 عاماً تفكر حالياً في تطوير الأمر وإطلاق حملة على يوتيوب ليتعلم الآخرين كيفية صناعة الكمامات الخاصة بالصم والبكم ولغة الإشارة كي تصل فكرة اختراعها إلي العالم كله. 

وفيات كورونا فيروس


على جانب آخر، أكدت منظمة الصحة العالمية أن أعداد المصابين بفيروس كورونا المستجد قد تجاوز عددهم المليون و200 ألف إصابة حول العالم، كما وصل عدد المتعافين إلى 246 ألف إصابة أما عدد الوفيات فقد تجاوز الـ64 ألف حالة وفاة.
وفي إيطاليا على الرغم من أن البلاد سجلت 681 حالة وفاة جديدة إلا أنها أقل معدل وفيات تصل له منذ فترة طويلة وبهذا يصل الإجمالي إلى 15,362 حالة وفاة في حين وصل عدد حالات الإصابة إلى 124,632 حالة.
أما في الوطن العربي، فقد أعلنت الإمارات تسجيل 241 وحالة وفاة واحدة خلال آخر 24 ساعة، في عمان تم تسجيل 122 حالة إصابة جديدة خلال آخر 24 ساعة ليصل إجمالي عدد الإصابات 883 حالة ووصل عدد الوفيات إلى 58 حالة.
السعودية أعلنت عن تسجيل 140 حالة إصابة جديدة ليصل الإجمالي إلى 2179 حالة، بجانب 4 حالات وفاة جديدة ليكون إجمالي عدد الوفيات 29 حالة.


سجّل إعجابك بصفحتنا على فيسبوك لتتابع أحدث الأخبار والصور أولاً بأول