صور وفيديو: اكتشاف أقدم لؤلؤة في العالم في أبوظبي

  • تاريخ النشر: : الإثنين، 21 أكتوبر 2019 آخر تحديث: : الإثنين، 21 أكتوبر 2019
صور وفيديو: اكتشاف أقدم لؤلؤة في العالم في أبوظبي
مقالات ذات صلة
عودة نابليون بونابرت في مصر بسبب الجامعة الفرنسية
مشاهدة السينما في لبنان خلال كورونا: تجربة ممتعة ستحرص على القيام بها
من التحطم إلى المتحف: صور تروي تاريخ السيارات الطائرة

كشفت دائرة الثقافة والسياحة في أبوظبي عن العثور على أقدم لؤلؤة في العالم في أحد المواقع الأثرية في جزيرة مروح قبالة سواحل أبوظبي

وبحسب ما ذكرت وكالة أنباء الإمارات، فإن عمر اللؤلؤة التي تم اكتشافها يعود إلى العصري الحجري الحديث، في الفترة ما بين 5800-5600 قبل الميلاد.

العثور على أقدم لؤلؤة في العالم في أحد المواقع الأثرية في أبوظبي

وجاء في تصريحات محمد خليفة المبارك، رئيس دائرة الثقافة والسياجة في أبوظبي، أن هذا الاكتشاف التاريخي يعد دليلًا قويًا على وجود مهنة صيد المحار واللؤلؤ في الإمارات قبل حوالي 8 آلاف سنة.

وأوضح رئيس دائرة الثقافة والسياجة في أبوظبي قائلًا أن هذه اللؤلؤة تعد دليلًا على قدم وعراقة الأنشطة البحرية في الإمارات، مشيرًا إلى أن اكتشاف أقدم لؤلؤة في العالم في أبوظبي يكشف أن الكثير من تاريخها الاقتصادي والثقافي الجديد له جذور عميقة تعود إلى فجر ما قبل التاريخ.

وأضاف المبارك أن اللؤلؤة التي لا تقدر بثمن، والتي أطلق عليها اسم لؤلؤة أبوظبي، سيتم عرضها أمام الجمهور لأول مرة في المعرض المقبل الذي ينظمه اللوفر أبوظبي.

جدير بالذكر أن أحدث عمليات التنقيب في جزيرة مروح قد كشفت عن أقدم قرية معروفة استوطنها الإنسان في أبوظبي قبل حوالي 8 آلاف عام.

ومن ضمن الاكتشافات الأخرى التي تم العثور عليها نصال أسهم من الحجر وجرة خزفية، حيث تعد هذه الأشياء من أقدم القطع الفنية في دولة الإمارات العربية المتحدة.

العثور على أقدم لؤلؤة في العالم في أحد المواقع الأثرية في أبوظبي

تم نشر هذا المقال مسبقاً على القيادي. لمشاهدة المقال الأصلي، انقر هنا