صور مؤلمة للأطباء بعد العمل لساعات طويلة: هكذا تغيرت ملامحهم

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 24 مارس 2020
صور مؤلمة للأطباء بعد العمل لساعات طويلة: هكذا تغيرت ملامحهم
مقالات ذات صلة
إنفوجرافيك: هذه الدول خالية من كورونا.. كيف نجحت في تحقيق هذا؟
نصائح مهمة لسفر آمن في زمن الكورونا
أبوظبي تعتمد تقنية DPI في فحص كورونا: ما هي؟ وكيف سيُسهل دخول الإمارة؟

يواجه الأطباء حول العالم واحدة من أكبر الأزمات الصحية فمع زيادة أعداد المصابين بـفيروس كورونا تزداد صعوبة العمل على الفرق الطبية في ظل نقص المعدات والأدوات الطبية اللازمة لحمايتهم.


فيروس كورونا حول العالم

ونشر عدد من الأطباء صورهم بعد ساعات العمل الطويلة في غرف العناية المركزة والتعامل مع المرضى المصابين بفيروس كورونا المستجد، على أمل مساعدتهم وإنقاذ حياتهم.

الصور كانت مؤلمة بدرجة لا تصدق حيث ظهرت كدمات وعلامات جروح على وجوه الأطباء والممرضين نتيجة لارتداء الأقنعة ذات الإطار الحديدي لساعات وصل عددها أحياناً 13 ساعة متواصلة.
ومن بين الصور نجد أطباء يعملون ساعات طويلة على الرغم من التقدم في العمر مثل طبيبة بلغت من العمر 71 عاماً لكنها متواجدة بكامل طاقتها في المشفى لتقديم المساعدة للمرضى.


الأطباء الأبطال

الأطباء حول العالم هم خط الدفاع الأول ضد فيروس كورونا، والصور نشرها بعضهم بعد ساعات عمل طويلة في غرف الطوارئ حيث وصف بعضهم الأزمة الصحية الحالية بأنها الأسوأ على الإطلاق، خاصة في ظل نقص المعدات الذي دفع أحد الأطباء لارتداء حقيبة من البلاستيك بعد تعقيمها لعدم توافر أقنعة لحماية الوجه عند التعامل مع المرضى.

تطورات فيروس كورونا

وشهد أعداد المصابين ارتفاعاً مذهلاً حول العالم حيث وصل إلى 381 ألف إصابة وفقاً لما أعلنته منظمة الصحة العالمية، وتتصدر إيطاليا قائمة الدول الأكثر تضرراً من المرض حيث بلغ عدد المصابين بها ما يقارب الـ64 ألف إصابة وعدد الوفيات 6 آلاف و77 حالة وفاة، وعلى الرغم من تدهور الأوضاع هناك إلا أن بعض الأخبار الجيدة تم تداولها حيث لاحظ العلماء أن بعض المناطق الإيطالية بدأت تُسجل أعداد إصابات أقل مما كانت عليه خلال الأيام السابقة مثل إقليم لومبارديا أحد أكثر الأقاليم تضرراً بالمرض.
يأتي في المركز الثاني الصين التي أعلنت عن احتواء المرض منذ 5 أيام لكن بعض الإصابات ظهرت من جديد في مدينة ووهان الصينية في ظل قلق الأطباء من بدء موجة جديدة من المرض هناك.
في المركز الثالث أسبانيا التي وصل فيها عدد الوفيات إلى 2311 حالة وفاة بينما عدد الإصابات وصل إلى 35 ألف إصابة أما الولايات المتحدة الأمريكية فوصل فيها عدد الإصابات إلى 46 ألف حالة إصابة.