صور: فنان مبدع ينسج لوحات مدهشة لمشاهير بخيط واحد!

  • تاريخ النشر: الأحد، 20 أكتوبر 2019
ألفريد تشن
مقالات ذات صلة
مدرس هندي يفوز بجائزة المليون دولار ولكن فجر المفاجأة للجميع
معجزة تعيد لهذه طفلة بصرها على يد فريق طبي سعودي: ما قصتها؟
تناولت السوشي بعد 5 أيام من شرائه: حدثت الصدمة التي حيرت الأطباء

عندما يمتزج الفن بالإبداع، فإنه يصور لنا أروع الأفكار الإبداعية التي تعكس جملاً يفوق الخيال ويخلق لنا أفكار جديدة لا حدود لها.
ففي الصين، يستخدم فنان يدعى ألفريد تشن، من هونغ كونغ خيطاً واحداً يبلغ طوله أكثر من 5000 متر وينسجها حول إطار مكون من حوالي 300 مسمار معدني لإنشاء صور واقعية مذهلة لشخصيات شهيرة.

والعملية الإبداعية الرائعة، يبدأها الفنان تشن باختيار صورة رقمية من الإنترنت، ومن ثم يقوم بتغيير إصدار اللون إلى تدرج الرمادي، وضبط السطوع والتباين للحصول على أفضل الظلال التي سيقوم بإنشائها. وفي نهاية المطاف يعتمد على خوارزمية تخبره كيف ينسج الصورة على أرض الواقع قبل أن يبدأ العمل بها.

ويقوم ألفريد بتثبيت المسامير المعدنية على محيط اللوحة بمسافات متساوية، قبل أن يبدأ بأصعب مرحلة من العملية وهي لف الخيط الذي يبلغ طوله 5000 متر حول المسامير.
ويتعين على ألفريد الذي يمضي ثلاثة أسابيع على كل لوحة على الأقل، أن يكون حذراً للغاية أثناء لف الخيط، كي لا يضطر للبدء من جديد في حال تشابك الخيط أو قطعه.

وهذه ليست المرة الأولي التي يتعامل فيها فنان مع فن الخيوط، إذ يعتبر ساشو كراغينتش من رواد هذا الفن حيث قام بنسج أفضل الأعمال من هذا النوع في العالم.