صور: خلال موقف صعب.. أب مجبر على قتل واحدة من بناته والسر

  • الأحد، 04 أغسطس 2019 الأحد، 04 أغسطس 2019
صور: خلال موقف صعب.. أب مجبر على قتل واحدة من بناته والسر

رزق الأب السنغالي إبراهيم ندياي بـتوأم ملتصق الأمر الذي كان له تأثير كبير على حياته، لكن ما لم يتوقعه الأب هو إجبار الأطباء له على اختيار طفلة واحدة بين الاثنين لتعيش في حين يحكم على الآخرى بالموت.
فعلى الرغم من أن كل الطفلة لديها قلب، مخ، ورئة منفصلة إلا أنهما تتشاركان المثانة، الكبد والجهاز الهضمي كما أن لديهما 3 فصوص من الكلى فقط وبالتالي يمكن أن يعيشا معًا.
وبالفعل استمر التوأم الملتصق على حالة عدة سنوات حتى اكتشف الأطباء أن واحدة منهن تعاني من ضعف شديد في عضلة القلب ولن تتمكن من النجاة وإذا توفيت فجأة فسوف تلحق بها شقيقتها على الفور.


التوأمان ماريمي و ندي في عمر الـ7 سنوات حاليًا والأب يحتاج إلى إتخاذ قرار حاسم فحالة قلب ماريمي لا تتحمل التأجيل في حين يؤكد الأب أن هذا القرار لا  يمكن اتخاذه بالعقل ويجب على أي أب أن يتبع مشاعره.
الأب حاول العثور على حل لحالة طفلتيه في ألمانيا، بلجيكا، السويد، النرويج وأمريكا لكن دون جدوى، وحاليًا يطلب منه الأطباء في إنجلترا الموافقة على عملية فصل الطفلتين الأمر الذي سيقضي على حياة ماريمي.
وكان المركز المختص بعلاج حالات التوائم الملتصقة في انجلترا قد تمكن من علاج حالات أصعب مثل التوأم صفا ومروة الذي تشارك المخ إلا أنهم لم يجدوا حل لهذا التوأم الملتصق حتى الآن.