صور تم التقاطها في الوقت والمكان المناسب : ستجعلك تقف أمامها كثيراً

  • تاريخ النشر: الخميس، 18 مارس 2021
صور تم التقاطها في الوقت والمكان المناسب : ستجعلك تقف أمامها كثيراً
مقالات ذات صلة
لوحة لجمجمة فنان أمريكي تباع بمبلغ 93 مليون دولار.. فما القصة؟
محمد ممدوح يغير مفهوم فتى الأحلام عند الفتيات لهذه الأسباب
8 أطعمة ومشروبات تضر بصحة القلب أبرزها: الفشار والكاتشب

 بحلول عام 2021، يُعتقد أنه سيتم التقاط حوالي 1.4 تريليون صورة في جميع أنحاء العالم، وفقاً لشبكة المصورين العالمية.

 مع هذا العدد الهائل من الصور التي تم التقاطها في عام واحد من الأكيد أن تحدث جميع أنواع المصادفات والصور الغريبة خلال التقاط الصور، سواء كان ذلك لأطفال حديثي الولادة  أو حيوانات أليفة أو حتى بعض الأشياء الغير متوقعة.

 في هذا الألبوم مجموعة من الصور التي تم التقاطها بالصدفة ولكنها جاءت في الوقت المناسب فأظهرت روعة المكان والصورة، وتم رصدها عبر السوشيال ميديا.

نصائح لتصوير مثالي

التصوير هو تخليد لحظة خاصة لشيء لم يره أحد غيرك، وهذه اللحظة لا تأتي بتصويرك لكل شيء، دع كل شيء لوقته، ولكن هناك مجموعة من النصائح التي يقدمها الكثير من المصورين المحترفين لالتقاط صور مميزة ورائعة، تتمثل في:

من الضروري الحرص على سلامة الكاميرا ونظافة عدستها قبل البدء وأن يكون بها شحن كافٍ قبل الخروج.

العمل على مسح عدسة الكاميرا بقطعة قماشية جيدة وتأكدي من نظافة يديكِ قبل الاستخدام، يجب الانتباه لفتحة عدسة الكاميرا، من حيث سرعة الغالق؛ إذ كلما كان سريعاً كلما قللتِ من احتمالية تأرجح الصورة.
يشدد المصورين على الإضاءة، فلا بد أن تكون أشعة الشمس واقعة على ما تريدين تصويره وليست في مقابلكِ تماماً.

تصوير مثالي

 بجانب ذلك، يجب العمل على تطبيق  قاعدة الثلث عند التقاط الصور وليس المنتصف، التركيز على الشيء ونظيره، الصورة وظلها، الأسود والأبيض، الحاد واللين، وهكذا.

عندما يتعلق الأمر بالتصوير ، فإن الإضاءة هي كل شيء ، لذا فإن اختيار الإضاءة المناسبة أمر ضروري لتبدو جيدة في أي صورة. 

على الرغم من أنك قد تميل إلى الوقوف لالتقاط صور سعيدة في الشمس، إلا أن الظروف الملبدة بالغيوم أكثر مثالية. يمكن أن تخلق الشمس ظلالًا محرجة على وجهك إذا كانت في الموضع الخاطئ ، لذا فإن القليل من التغطية السحابية أفضل.

من أفضل الطرق للحصول على أفضل صورة هي التقاط أكثر من صورة، حتى النماذج تمر عبر العديد من الإطارات للحصول على تلك الصورة المثالية كلما التقطت صورًا أكثر ، زادت احتمالية حصولك على صورة رائعة في واحدة منهم.