صور: تمرة ليبيا وقطعة حلوى أعمال تسخر من أغلى موزة في العالم

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 18 ديسمبر 2019
صور: تمرة ليبيا وقطعة حلوى أعمال تسخر من أغلى موزة في العالم
مقالات ذات صلة
عودة نابليون بونابرت في مصر بسبب الجامعة الفرنسية
ضرب قائد طائرة في قمرة القيادة بسبب عربة أطفال!
العش السماوي: أحدث ابتكار لتدليل مسافري الرحلات الجوية الطويلة

لكل امرئ من اسمه نصيب، مقولة ربما انطبقت هذة المرة على اللوحة كوميديان وهو اسم أطلقه الفنان الإيطالي ماوريتسيو كاتالين، على لوحته التي ابتكرها، التي عرفت بأنها أغلى موزة في العالم، ولا تزال مواقع التواصل الاجتماعي في منطقتنا العربية والعالم، تتداول قصة الموز الفنية التي بيعت بمبلغ 120 ألف دولار، واكلها أحد الفنانين الذين حضروا المزاد التي بيعت فيه، في الولايات المتحدة قبل عدة أيام.

القصة لمن لا يعرفها للوحة المبتكرة التي قيل عنها إنها أغلى موزة في العالم، بدأت بمزاد علني يطلق عليه بيروتين في ميامي بالولايات المتحدة، عرض لوحة فنية باسم كوميديان، من ابتكار كاتالين، عبارة عن موزة مثبتة على لوحة بيضاء بشريط لاصق، واشتراها شخص مجهول بمبلغ 120 ألف دولار، قبل أن يتجه إليها الفنان ديفيد داتونا، ويأكلها أمام الحضور في المزاد، ما يجعل من اسمها قصة يتداولها العالم عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

ونرصد أبرز الصور التي تم تداولها بشكل واسع على مواقع التواصل كمحاكاة للوحة الموزة الفنية التي بيعت بهذا المبلغ الضخم، حيث تنافس رواد مواقع التواصل، في تقليد اللوحة بشكل ساخر.

وقاموا بمحاكاة فكرته وتطبيقها على أشياء أخرى، بشكل ساخر ما أثار إعجابهم وجعل من القصة المأساوية للمشتري ومضحكة لرواد التواصل في العالم شكلاً مختلفاً، ما جعل من  اللوحة كوميديان نصيب الأسد من اسمها.