صور: أكبر يخت في العالم مجهز للإبحار في أي محيط على وجه الأرض

  • تاريخ النشر: السبت، 31 أغسطس 2019
أكبر يخت في العالم
مقالات ذات صلة
عودة نابليون بونابرت في مصر بسبب الجامعة الفرنسية
ضرب قائد طائرة في قمرة القيادة بسبب عربة أطفال!
العش السماوي: أحدث ابتكار لتدليل مسافري الرحلات الجوية الطويلة

على سواحل رومانيا، وبطول يصل إلى 180 متراً، يجري حالياً تدشين اليخت REV Ocean الذي سيصبح الأكبر في العالم بعد اكتمال بنائه عام 2020.
ومن المتوقع أن اليخت ريف أوشن سيكون قادراً على الإبحار في أي محيط على وجه الأرض، ويجري تدشينه على هذا الحجم بناء على رغبة رجل الأعمال النرويجي كيل إنج روك.

وأوضح روك أنه يمول بناء ريف أوشن بشكل شخصي كي يسهم في فهم وحماية المحيطات، وبعد ثمانية أشهر من البناء قبل وضع اللمسات الأخيرة، أعرب رجل الأعمال عن حماسته بإنزاله إلى الماء في وقت سابق هذا الشهر.
وسوف يتم إجراء تجارب الإبحار خلال الأسابيع القليلة المقبلة من خلال رحلات قرب سواحل النرويج في البحر الأسود.
وسوف يستعمل العلماء والباحثون ريف أوشين لمعرفة وقع تأثيرات الصيد غير المستدام وانبعاثات ثاني أوكسيد الكربون في المحيطات، والتلوث بسبب المواد البلاستيكية.

ومن بين المعدات التي ستجهز بها "ريف أوشين"، مخابر ونظام سونار، وشبكة كبيرة للصيد في الأعماق، وغواصة ومركبة غوص ذاتية القيادة، ومركبة تعمل تحت الماء عن طريق التحكم عن بعد قادرة على الغوص ستة آلاف (6000) متر في أعماق المحيطات، بالإضافة على أجهزة اتصالات متقدمة.
وقد بعث رجل الأعمال النرويجي كيل انجي روكي شركة "ريف أوشين" غير الربحية، وطموحه هو أن يجعل المحيطات مفيدة للصحة مجددا، عن طريق الدراسات والبحوث، وتطوير فهمنا لها، وبالتالي تطوير الحلول الملموسة، لعكس التأثيرات البيئية السلبية في المحيطات.