صور أجمل وأصغر رئيسة وزراء في العالم: حققت نجاح مذهل في سن صغير

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 10 ديسمبر 2019
صور أجمل وأصغر رئيسة وزراء في العالم: حققت نجاح مذهل في سن صغير
مقالات ذات صلة
بيتكوين: البيتزا تتسبب في ارتفاع ثروة أمريكي لأكثر من 400 مليون دولار
هل تتذكرون الطفلة التي ولدت بشعر رمادي؟ هكذا أصبح شكلها الآن
كيف تقدمت هذه الأشياء في العمر؟ الصور تؤكد أن الوقت لا يتوقف

أبهرت الفتاة ذات الـ34 عاماً الجميع بعد أن أصبحت أصغر رئيسة وزراء في العالم، سانا مارين Sanna Marin ثالث رئيسة وزراء لفنلندا وأصغر من تولى هذا المنصب على الإطلاق.
وكان حزب الاشتراكيون الديمقراطيون قد اختار مارين لتولي منصب رئاسة الوزراء وحالياً في انتظار تصويت البرلمان الذي يُعد أمراً شكلياً بعد موافقة الأحزاب المشاركة في البرلمان.
يُشار إلى أن الحقيبة الوزارية الجديدة تضم عدد كبير من السيدات وتأتي مارين رئيسة وزراء خلفاً لانتي رينيه الذي شغل منصب رئيس الوزراء لمدة ستة أشهر فقط.


سانا مارين تحمل شهادة الماجستير في العلوم الإدارية منذ عام 2017، واقتحمت عالم السياسة في الـ27 من عمرها حتى وصلت إلى منصب رئاسة المدينة واستمرت فيه حتى نهاية 2017.
كما وصلت إلى منصب وزيرة المواصلات عام 2019 ليتم اختيارها مع بدايات عام 2020 لتكون أصغر رئيسة وزراء في العالم بعد أن انتزعت اللقب عن رئيس وزراء أوكرانيا أولكسي غونتشاروك الذي تولى المنصب وهو في الـ35 من عمره.
مارين ثالث امرأة تقود الحكومة في فنلندا وكان أكبر رئيس وزراء في العالم مهاتير محمد قد قدم نصيحة مهمة لسانا مارين هي أن تأخذ في الاعتبار خبرة كبار السن بجانب حماس الشباب وتحقق توازن دقيق بينهما.