صابر الرباعي: تعلم الغناء من والدته وطليقته ترفض مسامحة زوجته الثانية

  • الخميس، 02 يوليو 2020 الخميس، 02 يوليو 2020
صابر الرباعي: تعلم الغناء من والدته وطليقته ترفض مسامحة زوجته الثانية

أمير الطرب العربي هو لقب منحه الجمهور للفنان التونسي صابر الرباعي، والذي تميز بقوة صوته وإحساسه العالي، فنال حب وإعجاب الملايين في الوطن العربي وخارجه، ووصلت أغانيه إلى قلوبهم وعقولهم.

طفولة صابر الرباعي

وُلد صابر الرباعي في مارس 1967 في صفاقس لأسرة تحب الفن والفنون، وهو أصغر أشقائه.

تعلم الرباعي من والدته الغناء، ومن والده العزف على العود، وكانت أولى خطواته الحقيقية في عالم الفن عندما تم اختياره في عمر الـ 11 للذهاب مع مدرسته إلى العراق للمشاركة في مسابقة غنائية، فحصلوا على المركز الأول، وقام بشراء آلة كمان بالمال الذي ربحه ليتعلم عليها ويطور موهبته.

قصة نجاح صابر الرباعي

أطلق المطرب التونسي صابر الرباعي أولى ألبوماته في عام 1991 باسم ياللي بجمالك، وتوالت بعدها أغانيه، وفي عام 1994، شارك في مهرجان قرطاج للمرة الأولى، وبعدها بـ 3 سنوات، نال جئزة الميكروفون الذهبي في تونس.

وخلال نحو 30 عاماً هي عمر مسيرته الفنية، طرح صابر الرباعي أكثر من 15 ألبوماً غنائياً، ومئات الأغنيات الناجحة، وحصد جماهيرية كبيرة في العالم العربي، حتى نال لقب أمير الطرب العربي.

صابر الرباعي وبرنامج ذا فويس

إلى جانب الغناء، فقد أثبت الرباعي موهبة كبيرة في التلحين أيضاً، حيث لحن العديد من أغانيه الخاصة، كما أنه عمل مدرباً ومُحكماً في عدد من المواسم الخاص بالنسخة العربية من برنامج ذا فويس.

زيجات وأبناء صابر الرباعي

كانت أول زيجة لصابر الرباعي من سليمة الفقيه، ورُزق منها بطفلين: إسلام وصفاء، ولكنه انفصل عنها بعد عدة سنوات، ليرتبط بزوجته الثانية، إخلاص جنيفان، والتي رُزق منها بـ 3 أطفال: جود هادي وأمير وشابة.

لقطات من حياة صابر الرباعي

شاهدوا ألبوم الصور أعلاه، والذي نستعرض فيه لقطات من حياة الفنان التونسي صابر الرباعي، ونكشف فيه عن العديد من أسراره الشخصية ومعلومات ربما تعرفونها لأول مرة عنه:

تم نشر هذا المقال مسبقاً على القيادي. لمشاهدة المقال الأصلي، انقر هنا