شباب ينقذون مسنة وطفل من السيول الجارفة في تطوان بطريقة بطولية

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 02 مارس 2021
شباب ينقذون مسنة وطفل من السيول الجارفة في تطوان بطريقة بطولية
مقالات ذات صلة
سفينة تطفو في الهواء: تركيزك سيكشف هل ماحدث خدعة أم حقيقة؟
فيديو: النجمة أمل العوضي تتعرض لموقف مرعب داخل سيارتها في لندن
حاكم دبي محمد بن راشد يغرد عن مئوية الأردن: أدام عزها

تداول العديد من مستخدمي منصات التواصل الاجتماعي، فيديو يظهر موقف بطولي لعدد من الشباب، خلال إنقاذ سيدة وطفلة وفتاة من الموت بسبب سيول تطوان.

وجاء عنوان الفيديو في موقف بطولي لشبان مغاربة في إنقاذ مسنة وفتاة وطفلاً من الموت المحقق بعد أن جرفتهم سيول تطوان العنيفة التي وقعت.

وأظهر الفيديو المتداول الشباب وهم يتكاتفون لإنقاذ المسنة والفتاة والطفل رغم تعرضهم للخطر حتى كادوا أن ينجرفوا معهم.

وشهدت تطوان بالمغرب فيضانات ضخمة بسبب الأمطار الغزيرة جرفت معها الكثير من المركبات وتسببت في شلل الحركة المرورية.

الأمطار في تطوان

وقالت سكاي نيوز أن مياه الأمطار الغزيرة  غمرت شوارع مدينة تطوان، شمالي المغرب، مما أدى إلى جرف عدد من السيارات التي طفت على السيول، فيما تتوقع مديرية الأرصاد في البلاد مزيدا من الأمطار.

وكانت السلطات المغربية، قد حذرت في وقت سابق، من زخات رعدية وأمطار مهمة في مناطق شمالي المملكة، من بينها الحسيمة وشفشاون والمضيق والفنيدق.

وفي مدينة طنجة المُجاورة، كانت الفيضانات قد أدت إلى إغراق مصنع غير مرخص بالمياه مما أدى إلى مصرع 24 شخصا بداخله، في فبراير الماضي.

وعلى جانب آخر، ذكرت التقارير الصحافية بالمغرب أن السلطات المحلية لعمالة تطوان أفادت  أن تساقطات مطرية مهمة، بلغت 100 ملم نجمت عنها العديد من الخسائر المادية، ودون أن تخلف أي إصابات بشرية.

سيول في المغرب


كما تم تسجيل تسرب مياه الأمطار لـ 275 منزلا بمجموعة من أحياء المدينة، فيما جرفت التدفقات الفيضانية 11 سيارة خفيفة.
وأضاف أن التساقطات الغزيرة أدت إلى الانهيار الجزئي للجدران الخارجية لبعض المؤسسات والمرافق، وغمر بعض المقاطع الطرقية بالمياه، مع ما رافق ذلك من اضطراب أو توقف لحركة السير بعدد من المحاور والمسارات الطرقية.

 وكانت قد قررت المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بتطوان، تعليق الدراسة بجميع المؤسسات التعليمية خصوصا تلك المتواجدة بالمجال القروي بالإقليم، وذلك تفاديا للمخاطر الناجمة عن سوء أحوال الطقس.

وكانت المديرية العامة للأرصاد الجوية قد توقعت في نشرة خاصة تهاطل أمطار رعدية قوية من 40 إلى 70 ملم، اعتبارا من الإثنين إلى صبا اليوم الثلاثاء بكل من عمالات وأقاليم الحسيمة وشفشاون والفحص-أنجرة والمضيق-الفنيدق وتطوان.