شاهد: ماذا فعلت هذه المعلمة من أجل إكمال دروسها للطلاب عبر منصة مدرستي

  • تاريخ النشر: الجمعة، 23 أكتوبر 2020 آخر تحديث: الإثنين، 02 نوفمبر 2020
شاهد: ماذا فعلت هذه المعلمة من أجل إكمال دروسها للطلاب عبر منصة مدرستي
مقالات ذات صلة
ماذا فعلت معلمة سعودية من أجل إكمال دروسها للطلاب؟..موقف إنساني
وفاة معلم أمام طلابه على منصة مدرستي بالسعودية: واقعة تحدث لأول مرة
فيديو معلم يشعل مواقع التواصل بطريقته في تدريس الطلاب

تداول عدد من مستخدمي مواقع التواصل الإجتماعي مقطع فيديو يوثق قيام معلمة في عرعر، بالمملكة العربية السعودية، بإيصال جهاز الكمبيوتر الخاص بها اللابتوب بمحول كهرباء لتقديم الدروس إلى طالباتها، في خطوة إنسانية.

وذكر متداولوا الفيديو، أن المعلمة لجأت إلى إيصال جهازها في محول الكهرباء للدخول إلى منصة مدرسي وإكمال دروسها بعد انقطاع التيار عن منزلها.

 وأثار الفيديو حالة من الجدل بين المغردين؛ حيث تساءل البعض عن الطريقة التي تمكنت بها المعلمة من إيصال جهازها بالمحول، مؤكدين أنه إجراء خطير على حياتها.

بينما على الجانب الآخر، أشاد الكثير بما قامت به المعلمة وبرغتبها وحرصها على تقديم المادة العلمية للطلاب، معرضة حياتها للخطر من أجل طلابها.

منصة مدرستي

مدرستي هي نظام إدارة تعلم إلكتروني، يضم العديد من الأدوات التعليمية الإلكترونية التي تدعم عمليات التعليم والتعلم، وتسهم في تحقيق الأهداف التعليمية للمناهج والمقررات.

كما تدعم تحقيق المهارات والقيم والمعارف للطلاب والطالبات لتتواءم مع المتطلبات الرقمية للحاضر والمستقبل .

تقول وزارة التعليم، التفاعل بين المعلم والطالب، وبين الطالب والمحتوى وبين الطلاب بعضهم بعضاً تعدّ من العناصر المهمة في رحلة التعليم الإلكتروني، فقد أتاحت مدرستي ساحات النقاش التي تمكّن الطلبة من التفاعل، متجاوزين حاجز الانعزال النفسي الذي قد يؤثر نفسياً واجتماعياً عليهم.

وتعزيزاً للصحة الرقمية للطالب والمعلم يمكنهم التواصل تزامنياً بواسطة غرف الدردشة، وغير تزامني عبر البريد الإلكتروني وغرف المعلمين؛ للحصول على التغذية الراجعة للنشاطات والتقييمات الإلكترونية التي سيتم إنجازها.