شاهد: قصة رجل سعودي خسر أكثر من 80 كيلو خلال 10 أشهر فقط وأذهل الجميع

  • تاريخ النشر: الأحد، 23 أغسطس 2020
شاهد: قصة رجل سعودي خسر أكثر من 80 كيلو خلال 10 أشهر فقط وأذهل الجميع
مقالات ذات صلة
اليوم العالمي لركوب الدراجات
لماذا تشعر بالجوع المستمر بعد تناول وجبة الإفطار؟
إنقاص الوزن في رمضان.. 5 مشروبات تساعد على حرق الدهون

شغلت قصة رجل سعودي تمكن من تحقيق خسارة هائلة في وزنه خلال عدة أشهر فقط الكثيرين على وسائل التواصل الاجتماعي، حيث تساءل البعض عن سر قدرة السيد جاسم البريمان لتحقيق هدفه وخسارة الوزن في وقت قياسي؟

 جاسم البريمان

ظل السيد جاسم يعاني لسنوات طويلة من السمنة المفرطة والوزن الزائد وهو ما ترك أثر كبير على حالته الصحية وسبب له العديد من الأمراض لذلك كان من الضروري بالنسبة له البدء في رحلة خسارة الوزن.

عندما بدء ممارسة الرياضة واتباع أنظمة غذائية صحية أكثر كان وزنه 153 كيلو جرام كما وصلت كتلة جسمه إلى 53 وهي نسبة خطيرة للغاية لذلك كان عليه الاختيار بين الحفاظ على صحته وبين الحفاظ على وزنه.

لذلك نجح السيد جاسم في خسارة أكثر من 80 كيلو من وزنه خلال 10 أشهر، وكان أكثر ما ساعده على خسارة الوزن بهذا الشكل هو شرب الكثير من الماء على مدار اليوم كما بدء في ممارسة الرياضة بانتظام والذهاب إلى الصالات الرياضية مما زاد من شعوره بالطاقة.

خسارة الوزن

لكن قبل مرحلة العمل على خسارة الوزن خضع السيد جاسم لجراحة تكميم معدة الأمر الذي ساعده في تخفيف المعاناة لكن كان عليه اتباع الخطوات التقليدية لخسارة الوزن والتي تتطلب ممارسة الرياضة وتغيير في أسلوب وعادات تناوله للطعام.

اليوم وصل وزنه إلى 70 كيلو تقريباً وتمكن من ممارسة حياته بشكل طبيعي حتى أنه أصبح يُصلي مثل أي شخص آخر ولا يحتاج إلى تصرفات استثنائية لأداء أبسط المهام اليومية.

حتى أبسط الأشياء تغيرت في حياة السيد جاسم حيث أصبح ينام بشكل طبيعي بعد أن كان يحتاج إلى جهاز تنفس صناعي خلال اليوم حتى يستطيع النوم لعدة ساعات فقط خلال الليل حتى أن حركته أصبحت أسهل بكثير وتخلى عن استخدام العكاز ليسير بشكل طبيعي ويمارس الرياضة بسهولة وراحة أكبر.