شاهد فهد يلعب مع الناس ويثير مخاوفهم في الهند

  • تاريخ النشر: الجمعة، 15 يناير 2021
شاهد فهد يلعب مع الناس ويثير مخاوفهم في الهند
مقالات ذات صلة
في هذا الفندق: يمكنك الاستحمام والنوم في حضرة الأسود
فيديو: أناكوندا خضراء عملاقة تقطع الطريق وتسبب حالة من الرعب والفزع
فيديو: لحظة نادرة لأكبر سلطعون في العالم يتخلص من صدفته العملاقة

تظهر اللقطات المفاجئة التي ظهرت على الإنترنت أمس نمرًا يقترب من مجموعة من الأشخاص ويلعب معهم، أثار هذا السلوك غير المعتاد لحيوان بري مخاوف بين خبراء الحياة البرية ومسؤولي الغابات حيث توقع البعض أن النمر ربما تم تربيته يدويًا وبالتالي اعتاد على وجود البشر.

مقطع فيديو

في الهند يحظر الحيازة الخاصة للقطط المهددة بالانقراض بما في ذلك الفهود وفي الفيديو الذي ورد أنه تم تصويره في وادي تيرثان في هيماشال براديش شوهد القطة الكبيرة تسير باتجاه مجموعة من الناس يقفون على جانب الطريق.

بينما كان بعض الناس يتدافعون للفرار وقف أحدهم ساكنًا بينما اقترب النمر وحاول تسلقه بشكل هزلي، ثم تم تصوير رجل آخر وهو يلعب مع القطة الكبيرة في مشهد أثار الدهشة على وسائل التواصل الاجتماعي.

بدأت لقطات لسلوك النمر الغريب تنتشر على نطاق واسع بالأمس واكتسبت مزيدًا من الاهتمام بعد أن نشرها ضابط خدمة الغابات الهندية بارفين كاسوان على تويتر.
وكتب "غير قادر على قراءة سلوكيات هذا النمر يتصرف بغرابة"  منتقدًا أيضًا سلوك الأشخاص الذين يقفون حول النمر قائلا: "الناس لا يتصرفون بشكل أفضل على الرغم من ذلك في مقاطع الفيديو المتداولة منذ المساء".

في قسم التعليقات أضاف السيد قسوان أن النمر بدا وكأنه حيوان أليف وربما هرب من بعض العقارات.

تم اعتماد هذه النظرية من قبل الضابط الكبير في IFS راميش باندي، كتب باندي: "هذا ممكن في حالة الحيوانات التي يتم تربيتها يدويًا ويحتاج إلى مزيد من التحقيق، يمكن أن يؤدي اتجاه الاحتفاظ بالحيوانات البرية كحيوانات أليفة إلى مثل هذه التعافي غير المعتاد أو مشاهد مفاجئة" واصفًا هذا الاتجاه بأنه "مقلق" وأوضح كذلك أن الحفاظ على الفهود كحيوانات أليفة يعد جريمة في الهند.

شوهدت لقطات من النمر اللعوب آلاف المرات على وسائل التواصل الاجتماعي حيث تركت الكثير من الذهول، كما انتقد عدد من الأشخاص المجموعة التي صورت اللعب بالحيوان ووصفها بأنها "أحمق" و "غبية".

النمر

هو أحد الأنواع الخمسة الموجودة في جنس Panthera وهو أحد أعضاء Felidae ويتواجد في نطاق واسع في أفريقيا جنوب الصحراء الكبرى  وفي أجزاء صغيرة من غرب ووسط آسيا في شبه القارة الهندية إلى جنوب شرق وشرق آسيا.

ويتم اصطياد النمور بطريقة غير مشروعة وتهريب أجزاء أجسادهم في تجارة الحياة البرية لاستخدامها في الممارسات الطبية والزينة، بالمقارنة مع القطط البرية الأخرى يمتلك النمر أرجل قصيرة نسبيًا وجسم طويل مع جمجمة كبيرة.

يمكن أن تصل سرعته إلى 58 كيلومترًا في الساعة أي 36 ميلاً، يُقدر عمر أقدم حفريات النمر المعروفة التي تم التنقيب عنها في أوروبا بحوالي 600000 عام ، ويعود تاريخها إلى أواخر العصر الجليدي المبكر.

شاهد أيضاً: شبل النمر الأبيض النادر رفضته الأم بعد ولادته ويربيه البشر

النمر حيوان منفرد وإقليمي والكبار منه يشاركون بعضهم في موسم التزاوج فقط وتواصل الإناث التفاعل مع نسلها حتى بعد الفطام.

وينتجون عددًا من الأصوات بما في ذلك الهدير والزمجرة والميوس والخرخر، يتألف تسلسل الزئير في النمور أساسًا من همهمات ويسمى أيضًا النشر، حيث تم وصفه بأنه يشبه صوت نشر الخشب ومن المعروف أن الأشبال يتصلون بأمهم بصوت الأورور.

يتميز فرائه بالورود إنه مشابه في مظهره لحيوان جاكوار لكنه يتمتع بجسم أصغر وأخف وزنا وعادة ما تكون وريداته أصغر حجمًا وأكثر كثافة وبدون نقاط مركزية. يُعرف كل من الفهود والجاغوار ذات الطابع الملاني باسم الفهود السوداء ويتميز النمر بفروه المموه ونظامه الغذائي الواسع والقوة وقدرته على التكيف مع مجموعة متنوعة من الموائل التي تتراوح من الغابات المطيرة إلى السهوب بما في ذلك المناطق القاحلة والجبلية.