شاهد: الرجل الحديدي يطير أمام مقر منتدى الاستثمار بالسعودية

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 30 أكتوبر 2019
شاهد: الرجل الحديدي يطير أمام مقر منتدى الاستثمار بالسعودية
مقالات ذات صلة
شخص يعرض ثمرات بطيخ للبيع في سيارة لمبرجيني
طيران الإمارات ترد 5 مليارات درهم لعملائها
طيران الإمارات تعود لدفع المرتبات كاملة لموظفيها

حلق المخترع البريطاني ريتشارد براوننج أمام مقر منتدى الاستثمار في العاصمة السعودية الرياض والمعروف بمنتدى دافوس الصحراء أو منتدى مستقبل الاستثمار السعودي، واستخدم الرجل في حيلته للطيران محرك على ظهره وقفاذين حديديين ليذكر جمهور المنتدى والحضور بأفلام الرجل الحديدي.



ويشارك في المنتدى السعودي، الذي ينعقد على مدى 3 أيام، 300 متحدث من صناع القرار ومستثمرين وخبراء من أكثر من 30 دولة، بينما أكد أكثر من 6 آلاف شخص حضورهم مبادرة مستقبل الاستثمار.

المخترع البريطاني دخل موسوعة جينيس للأرقام القياسية قبل سنوات مسجلًا أول رقم قياسي في التحليق لإنسان مرتبط بمحرك، محققًا سرعة 51.5 كم / ساعة في محاولته الثالثة والأخيرة، فوق بحيرة في مدينة ريادينغ في إنجلترا.

​ويبلغ ريتشارد براوننج، 38 عاماً، وقام على تصميم البدلة خلال 3 سنوات دون مساعدة، ليقوم بتجربتها في حديقة لاجونا بارك في ريدينج، بيركشاير في بريطانيا وتتكون البدلة من ستة توربينات صغيرة تعمل بالكيروسين.

يتم التحكم بها بشكلٍ كامل اعتماداً على حركة الشخص الذي يرتديها وتوجه ريتشارد براوننج إلى فنائه في الريف الإنجليزي وأرفق محرك غاز تعمل بالوقود الكيروسين، وهي نسخة صغيرة من محرك الطائرة ، لكل ذراعيه وساقيه.

وصنع هذه البدلة من 5 محركات نفاثة مُثبتة على ذراعي الطائرتين الخلفيتين، وكذلك من الإلكترونيات وقطع الطباعة ثلاثية الأبعاد، وهي مستوحاة من فيلم الأكشن والخيال العلمي "الرجل الحديدي".