سيدة تسافر 30 مرة بالطائرة دون الحصول على تذكرة: ما قصتها الغريبة؟

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 24 مارس 2021
سيدة تسافر 30 مرة بالطائرة دون الحصول على تذكرة: ما قصتها الغريبة؟
مقالات ذات صلة
سيدة تفشل في الإنجاب لتكتشف أنها ذكر بعد 25 عاماً: ما القصة؟
في أحداث الشيخ جراح: صور ترفع شعار ابتسم أنت فلسطيني
حيلة دعائية: مرشح لمنصب حاكم كاليفورنيا يجلب دب أثناء خطابه

 في واقعة غريبة قامت قوات الأمن الأمريكية بالقبض على سيدة مسنة تبلغ من العمر69 عاماً، أثناء تواحدها في مطار أوهير في شيكاغو.

جاء ذلك بعد إعلان السيدة مارلين هارتمان التقاعد من هذه الممارسة غير القانونية خلال مقابلة مع شبكة  سي بي إس 2، حيث قالت إنها قاومت إجراء المقابلة حتى أصبحت واثقة من أنها لن تقوم برحلة طيران غير قانونية مرة أخرى.

وخلال المقابلة التلفزيونية، كشفت تفاصيل رحلاتها حول العالم دون تذاكر، و قالت: "الشيء الذي يجب أن أخبرك به، لم أتمكن أبداً من ركوب طائرة بنفسي، لقد سُمح لي دائماً بالعبور، أعني أنني تمكنت من المرور عبر صف الأمان دون تذكرة أو تصريح صعود إلى الطائرة".

سيدة تسافر 30 مرة بالطائرة دون الحصول على تذكرة: ما قصتها الغريبة؟

ووفقاً لصحيفة الديلي ميل البريطانية فقد بدأت مراقبة هارتمان إلكترونياً بعد خرقها لشروط اختبارها لنفس الجريمة في المطار نفسه في عام 2019 فقد أمضت  المسافرة خلسة وبشكل غير قانوني 500 يوم في سجن مقاطعة كوك في شيكاغو بتهمة السطو والتعدي الجنائي وانتهاك المراقبة.

السفر

ولم تتوقف هارتمان نهائياً عن ممارستها غير المشروعة، إذ ألقت الشرطة القبض عليها في المطار الدولي بفضل جهاز التعقب الخاص بها، بعد مغادرتها لمنشأة سكنية خاضعة للمراقبة الإلكترونية للصعود على متن طائرة أخرى بدون تذكرة.

كانت أولى رحلات هارتمان قد بدأت مع التسلل في الصعود إلى الطائرة بدون تذكرة لأول مرة في عام 2002، عندما تمكنت فيها من العبور مسافرة إلى كوبنهاجن، وفي المرة الثانية كانت إلى باريس، كما سافرت إلى سياتل وفينيكس وفيلادلفيا وأتلانتا وسان فرانسيسكو ولندن مجاناً.

وكشفت التقارير أنه تم القبض عليها لأول مرة في أغسطس 2014 عندما كانت في طريقها من مدينة سان خوسيه إلى لوس أنجلوس بكاليفورنيا منذ اعتقال هارتمان لأول مرة تم إلقاء القبض عليها عدة مرات بعد ذلك، أصبحت معروفة بالاسم في مطار أوهير، حيث يشار إلى ظهورها باسم رؤية مارلين.

وعلى الرغم من تحذير القاضى لها من السفر مجاناً مرة أخرى، عادت إلى المحكمة فى غضون 7 أشهر، إذ قبض عليها فى فلوريدا فى عام 2015، وتبع ذلك اعتقال آخر فى أوهير فى عام 2016 لانتهاكها المراقبة، والتى تمنعها من وضع قدمها فى ممتلكات المطار.

وحُكم عليها بالسجن 6 أشهر بالإقامة الجبرية فى منشأة للأمراض العقلية لخرقها أوامر المحكمة بالابتعاد عن المطارات.

وأرجع بعض المراسلين الذين تابعوا اعتقالها بأن نجاح مراوغاتها يعتمد على قدرتها على الاندماج في حشد من الناس باعتبارها امرأة بيضاء مسنة تبدو غير مؤذية، ولكن كشفت التقارير الطبية  أن هارتمان، مصابة باضطراب ثنائى القطب، إذ نشأت فى منزل مليء بالعنف والأمراض العقلية.