سعودية تقود سيارة إسعاف لإنقاذ سيدة حامل: فيديو وثق اللحظة

  • تاريخ النشر: الخميس، 04 مارس 2021
سعودية تقود سيارة إسعاف لإنقاذ سيدة حامل: فيديو وثق اللحظة
مقالات ذات صلة
حاكم دبي محمد بن راشد يغرد عن مئوية الأردن: أدام عزها
تحدي جديد جعل شاب يتناول 10 آلاف سعرة حرارية في اليوم: هذا ما حدث له
موت الممثل الرئيسي في منتصف التصوير: مآسي لم تمنع عرض هذه الأفلام

 رصد مقطع فيديو، تم تداوله بشكل كبير عبر منصات السوشيال ميديا في المملكة العربية السعودية، سائقة الإسعاف السعودية، إيمان عبدالعظيم، أثناء قيادتها لسيارة إسعاف، لأول مرة  ونقلها حالة ولادة.

 وظهر في الفيديو المتداول، سائقة الإسعاف تقود السيارة على أحد طرق المملكة خلال نقلها أول حالة ولادة، دون أي خوف و بشكل سليم خوفاً على السيدة التي تنقلها.

في تصريحات سابقة، تحدثت إيمان عن تلك التجربة، وقالتأنها أصرت على قيادة الإسعاف بعد نقص الكادر الطبي بداية جائحة كورونا في المملكة.

الصحة في السعودية

وعن الواقعة، قالت إنها قادت سيارة الإسعاف ونقلت حالة طارئة بها إصابة في الرأس وهي في حالة خطيرة جدًا، لافتة إلى أنها طلبت من نائب رئيس القسم أن تقود سيارة الإسعاف بعد أن رأت نقص الكادر الطبي بداية جائحة فيروس كورونا.

وتابعت أنها فضلت أن تخدم الوطن فقررت أن تأخذ هذه الخطوة الجريئة ولقيت ترحيب ممن حولها.

وأشارت في تقرير لقناة أم بي سي إلى أنها باليوم الوطني خرجت بسيارة الإسعاف ومعها حالات وكانت تريد أن تحتفل مثل باقي المواطنين لكن بسبب العمل لم تستطيع الخروج، مضيفة أنها رأت ردة فعل المواطنين وهي تقود سيارة الإسعاف وما أسعدها أن المجتمع قبل وجودها كامرأة تقود سيارة الإسعاف وهو ما أسعدها جدا.

وأكملت عند دخول المريض يقومون بوضع المشاعر الانسانية على جنب ويقومون بتدارك الموضوع حتى أن ينتهوا من مرحلة الخطر للحالة ويحاولون قدر المستطاع أن يركزون على المريض والحفاظ على حياته.

إصابات كورونا في السعودية

أعلنت وزارة الصحة السعودية، توزيع أكثر من مليون جرعة لقاح مضاد لفيروس كورونا من خلال 405 مواقع للتطعيم داخل المملكة، في سياق حرصها على تحقيق أكبر توسع في منح اللقاح.

وكشف وزير الصحة السعودي، الدكتور توفيق الربيعة في مقابلة مع قناة العربية أن الوزارة ستوفر اللقاحات المضادة لفيروس كورونا المستجد في الصيدليات المجتمعية مجانا داخل المملكة.

وتقوم هيئة الغذاء والدواء في المملكة، حالياً بتقييم عدد من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا، مؤكدة الاستعداد للتوسع السريع في عملية التطعيم في مختلف مناطق السعودية والتي تسير بوتيرة عالية.

وبدأت السعودية حملة التطعيم ضد كورونا في 17 ديسمبر 2020، بعد موافقة الهيئة العامة للغذاء والدواء على تسجيل لقاح "فايزر- بيونتيك"، وتم إعطاء الأولوية لثلاث فئات هي: الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 65 عاما، ومَن يعانون أمراضاً مزمنة، والذين تتطلب طبيعة عملهم التواجد في الخطوط الأمامية لمواجهة الوباء كالعاملين في القطاع الصحي.