سرقة أكبر أرنب في العالم: 1.3 ألف دولار مكافأة للإبلاغ عن مكانه

  • تاريخ النشر: السبت، 24 أبريل 2021
سرقة أكبر أرنب في العالم:  1.3 ألف دولار مكافأة للإبلاغ عن مكانه
مقالات ذات صلة
شاهد: دجاجة تقاتل ثعبانًا لحماية فراخها
شاهد: توقف حركة المرور احتراماً لعبور بطة وصغارها
فيديو: دولفين يهاجم طفل يبلغ 6 سنوات و يعض ​​يده

تم الإعلان عن تقديم مكافأة قدرها 1000 جنيه إسترليني بما يوازي 1.3 ألف دولار بعد أن سُرق أرنب يُقال إنه الأكبر في العالم من منزله في Worcestershire.

وتعتقد الشرطة أن الأرنب العملاق الفلمنكي أخذ من حظيرة في ستولتون وتم التعرف على الأرنب، المسمى داريوس، من قبل موسوعة غينيس للأرقام القياسية باعتباره الأطول على قيد الحياة بارتفاع 4 أقدام و 3 بوصات (129 سم).
وعرضت المالكة للأرنب أنيت إدواردز المكافأة وقالت إن سرقة حيوانها الأليف كان "يومًا حزينًا للغاية" وكتبت على منصة التواصل الاجتماعي الصغير تويتر إن :داريوس أصبح الآن أكبر من أن يتكاثر وناشدت اللصوص إعادته".

وقال متحدث باسم شرطة ويست ميرسيا: "نحن نناشد للحصول على معلومات بعد سرقة أرنب حائز على جائزة من منزله في ستولتون  ورشيسترشاير ويُعتقد أن الأرنب العملاق القاري قد سُرق من سياجته في حديقة ممتلكات مالكيها طوال الليل يوم السبت 10 أبريل إلى 11 أبريل".

سرقة أكبر أرنب في العالم:  1.3 ألف دولار مكافأة للإبلاغ عن مكانه

الأرنب العملاق الفلمنكي

يعتبر الأرنب الفلمنكي العملاق سلالة كبيرة جدًا من الأرانب المستأنسة (Oryctolagus cuniculus localus) والتي تعتبر عادةً أكبر سلالة من هذا النوع.

وتاريخيا الفلمنكيون العمالقة هم سلالة مفيدة ولدت من أجل الفراء واللحوم ويُعرف السلالة أيضًا بكونها سهلة الانقياد والصبر في التعامل معها، مما أدى إلى الاحتفاظ بالحيوانات الكبيرة كحيوانات أليفة.
ونشأ العملاق الفلمنكي في فلاندرز، تم تربيته في وقت مبكر من القرن السادس عشر بالقرب من مدينة غنت في بلجيكا.

ويُعتقد أنه ينحدر من عدد من سلالات اللحوم والفراء ، ربما بما في ذلك Steenkonijn (الأرنب الحجري - في إشارة إلى الوزن البلجيكي القديم لحجر واحد أو حوالي 3.8 كيلوجرام (8.4 رطل) وسلالة "باتاغونيا" الأوروبية وانقرض الآن.

ويخبرنا توماس كواتوام في كتابه "أصول العمالقة الفلمنكيين" وأن أقرب سجل أصيل للأرنب الفلمنكي العملاق حدث حوالي عام 1860.

وتمت كتابة المعايير الأولى للسلالة في عام 1893، العملاق الفلمنكي هو سلف للعديد من سلالات الأرانب في جميع أنحاء العالم ، أحدها هو الأرنب البلجيكي الذي تم استيراده إلى إنجلترا في منتصف القرن التاسع عشر.

وتم تصدير العملاق الفلمنكي من إنجلترا وبلجيكا إلى أمريكا في أوائل تسعينيات القرن التاسع عشر للمساعدة في تحسين حجم أرانب اللحوم خلال "طفرة الأرانب" الكبيرة.

ولم يحظ باهتمام كبير حتى حوالي عام 1910 حيث بدأ في الظهور في عروض الماشية الصغيرة في جميع أنحاء البلاد واليوم هي واحدة من السلالات الأكثر شعبية في عروض الأرانب بسبب حجمها الكبير بشكل غير عادي وألوانها المختلفة.

وتم الترويج له من قبل الاتحاد الوطني لمربي الأرانب العملاقة الفلمنكية والذي تم تشكيله في عام 1915، يمتلك العملاق الفلمنكي العديد من الألقاب.

أولاً وقبل كل شيء "العملاق اللطيف" بسبب شخصيته الفريدة الانقيادية وأيضًا "الأرنب العالمي" لأغراضه المتنوعة كحيوان أليف ولاستخدامه في العروض والتربية وأحيانا بغرض الاستفادة من لحمه والفرو الضخم.

الأرنب

يبلغ وزن الأرنب المسروق 22 كيلوغرام تقريباً أي ما يعادل تقريباً وزن طفل عمره 5 سنوات أو أكثر كما أن طوله 4 أقدام أي ما يعادل 121 سم وهو حجم غير عادي بالنسبة للأرانب.

والأرنب داريوس يتناول بشكل يومي جزرتين بجانب نصف واحدة من البروكلي مع  وعاء كبير من اللفت والسبانخ والملفوف، أم في فترة بعد الظهيرة يتناول الأرنب العملاق وعائين كبيرين من طعام الأرانب وبين الوجبات يحصل على أطعمة خفيفة مثل التفاح.

يتكلف طعام داريوس 500 جنيه إسترليني كل عام، حيث يعيش حياة فاخرة يحصل فيها على 3 وجبات صحية يومياً حيث أصبحت العائلة المسؤولة عن الأرنب المميز تعتبره فرداً منها.