رقم قياسي: عجوز يخسر 10 كيلو غرام في خمس ساعات فقط

  • تاريخ النشر: الجمعة، 25 سبتمبر 2020
رقم قياسي: عجوز يخسر 10 كيلو غرام في خمس ساعات فقط
مقالات ذات صلة
شاهد: لحظة سرقة هاتف مراسل تلفزيوني في بث مباشر
وظيفة براتب 52 ألف دولار لخبير تذوق في شركة بسكويت: هل أنت مستعد؟
وفاة شخص بطريقة غريبة أثناء تغييره إطار السيارة

 ارقام قياسية تلك التي يحققها الكثير حول العالم، في العديد من المجالات، تستغرق تلك الأرقام الكثير من الوقت أحياناً، من أجل الإستعداد والترتيب.

ولكن تصدر اسم باهاما إيغوبوف، الرجل الروسي، اهتمام الكثير حول العالم، وعناوين الصحف بعد ان استطاع خسارة 10 كيلو غرامات من وزنه، خلال 5 ساعات فقط، بعد أن قضاها في الركض المتواصل، في حدث غريب ونادر.

وقالت وكالة الأنباء  الروسية، إن باهاما البالغ من العمر 66 عاماً، نجح في الركض المتواصل لمدة 5 ساعات، فقد خلالها 9.3 كيلوغرام من وزنه.

رقم قياسي: عجوز يخسر 10 كيلو غرام في خمس ساعات فقط

غينيس للأرقام القياسية

وأكدت وزارة الرياضة في جمهورية داغستان التابعة للاتحاد الروسي، أن أيغوبوف خضع لفحص طبي بعد انتهاء الساعات الخمس، وكانت نتائج ضغط الدم والعلامات الحيوية الأخرى طبيعية.

وأرسل إنجاز الرجل الذي كان يزن قبل ركضه 88 إلى موسوعة غينيس للأرقام القياسية من أجل تسجيله كرقم قياسي في الموسوعة العالمية، كما حظي بتكريم من الحكومة المحلية في داغستان، وتم منحه شهادة بعد تحقيق رقم قياسي جديد في مجال فقدان الوزن.

وأيغوبوف، وهو طبيب أسنان، كان بطلاً رياضياً سابقاً في ألعاب القوى، وحصد ألقابا محلية ودولية.

عبر منصات التواصل الإحتماعي، تبانيت ردود الفعل على خسارة الرجل للوزن، ما بين التشكيك في الرقم الذي استطاع خسارته وما بين حقيقة الأمر.

الكثير وجد أنه من الصعب خسارة ذلك الوزن في وقت قياسي كهذا، خاصة أن الرجل عجوز وقد يكون الأمر مضر على صحته فيما بعد، وكان يجب عليه عدم القيام بالأمر.

بينما وجد البعض الآخر، أن ما قام به الرجل أمر يستحق الإشادة والتقدير، خاصة أن كافة الأرقام كانت تحت إشراف الجهات الحكومية الرسمية ولا يوجد بها اي تشكيك.

فوائد الركض

من المعروف أن رياضة الركض تساعد على تنشيط الدورة الدموية بالجسم، والمساهمة في التخسيس والريجيم وحرق الدهون بشكل سريع .

ليس هذا كل شيء، التقليل من الإصابة بمرض الربو، تساعد رياضة الجري على النوم بشكل أفضل، والتخلص من الأرق والإرهاق والإجهاد، وتساعد على تحسين صحة العظام، والوقاية من الإصابة بالتهابات المفاصل.