رعاية واهتمام فائق: تجربة فندقية فاخرة للأمهات حديثات الولادة

  • تاريخ النشر: الأحد، 10 يناير 2021
رعاية واهتمام فائق: تجربة فندقية فاخرة للأمهات حديثات الولادة
مقالات ذات صلة
جيلي لانكانفوشي يقدم لضيوفه الملاذ الأمثل في جزر المالديف
إنه المكان حيث تلتقي سُبل الخصوصية بتجارب الفخامة: منتجع سانت ريجيس
أين تقع جزر السيشل؟ معلومات ضرورية عن أكثر الجزر سحراً

لم تعد تجربة الولادة في عصرنا الحالي كما كانت في السنين الماضية، فالأمهات حديثاً يبحثون عن أقصى درجات الرعاية والراحة والاهتمام بهن وبأطفالهن، فإذا سألت أي أم حديثة عما تتمناه عند ولادتها، فمن المرجح أن إجابات معظمهن ستشمل: المساعدة في رعاية الرضيع، أو الحصول على وجبات جاهزة وصحية في الوقت نفسه، أو اقتناص ليلة نوم هادئة بعيداً عن بكاء الصغير.

كل هذا وأكثر أصبح متاحاً في هذا الفندق السنغافوري، الذي كرس اهتمامه بالأمهات حديثاً.

فندق Kai Suites

Kai Suites، هو فندق فائق الفخامة، مخصص للأمهات حديثات الولادة في سنغافورة، حيث يمكنهن الحصول على كل ما يحلمن به، ولكن مقابل ثمن.

ويبدأ سعر إقامة مدتها أسبوعين في الفندق من مبلغ 18 ألف دولار سنغافوري، أي ما يعادل 13 ألفاً و 650 دولاراً أمريكياً.

يقدم فندق Kai Suites كل ما تحلم به الأمهات حديثاً من خدمات ورعاية

هذا المبلغ مقابل كل ما تحتاجه الأمهات الجدد من: وجبات جاهزة، ممرضات أطفال، منتجع صحي يعمل فيه خبراء تدليك ما بعد الولادة، إضافة إلى مستشاري رضاعة لمساعة الأمهات الجدد اللاتي يرغبن في الرضاعة الطبيعية.

ومن المفارقات أن هذا الفندق المكون من 18 جناحاً، يشغل موقعاً كان يُستخدم سابقاً كمستشفى للولادة.

فكرة إنشاء فندق Kai Suites

يقول كيفن كوي، مالك الفندق ومديره، إن تجاربه الخاصة كأب جديد ألهمته فكرة افتتاح فندق Kai Suites.

ويوضح: "بصفتي أباً لأربعة أطفال، وبعد أن شاركت زوجتي خلال مراحل مختلفة من الولادة، فأنا أدرك تماماً أهمية التعليم قبل الولادة، والتعافي بعد الولادة، إضافة إلى الرعاية اللازمة لكل من الأم والطفل خلال هذه الفترة الذهبية، ليس فقط جسدياً ولكن أيضاً عقلياً وعاطفياً" بحسب موقع CNN بالعربية.

من المستشفى إلى الفندق

وعلى الآباء والأمهات الحوامل الراغبين على خوض هذه التجربة الفندقية الفاخرة، المبادرة بالحجز قبل 6 إلى 8 أسابيع من تاريخ الولادة المتوقع.

ممرضة أطفال تتواجد مع الأم ورضيعها طوال فترة مكوثها في الفندق

التسجيل للنزول في فندق Kai Suites،  لا يختلف عنه في أي فندق فاخر آخر، سوى في المزيد من الموظفين الطبيين.

فرصة لمشاركة الخبرات

ويضم الفندق 18 جناحاً خاصاً، ويرحب بالعائلات الممتدة للحضور والزيارة، بينما يشجع الأزواج فقط على قضاء الليل؛ من أجل تعزيز الترابط الأسري.

يضم الفندق مساحات مشتركة لاجتماع الضيوف وتبادل الخبرات فيما بينهم

الفكرة ليست وليدة اللحظة

ورغم أن الفندق المخصص للآباء والأمهات الجديد، يمثل مفهوماً جديداً في سنغافورة، إلا أن الفكرة والممارس لها تاريخ غني في جميع أنحاء آسيا.

ففي الصين والمجتمعات الناطقة بالصينية في جميع أنحاء العالم، لا يزال مفهوم zuo yue zik أو جلوس الشهر، يمارس على نطاق واسع.

ويطبق هذا المفهوم خلال الشهر الأول بعد الولادة، حيث يتم رعاية النساء اللائي وضعن مولوداً حديثاً من قبل أسرهن بطرق محددة توفر لهم أكبر قدر ممكن من الوقت والطاقة لرعاية أنفسهن وأطفالهن.

ويشمل ذلك شرب أنواع خاصة من الشاي، وتناول الأطعمة الصحية التي تساعد على استعادة أجسامهن واستعادة مستويات الحديد لديهن.

ورغم أن بعض الصينيين يعتبرون هذه الممارسات من بقايا وقت كانت فيه النساء أقل قدرة على الوصول إلى الرعاية الصحية وأكثر عرضة للوفاة أو الإصابة بأمراض ما بعد الولادة، لكن لا تزال هناك مراكز معاصرة تطبق تلك الفكرة على نطاق واسع وتكلف عشرات الآلاف من الدولارات.

خطة لنشر الفكرة

ورغم أن فندق Kai Suites السنغافوري افتتح فقط في نوفمبر الماضي، إلا أن صاحبه ومديره يتطلع بالفعل إلى المستقبل، حيث يخطط لتوسيع العلامة التجارية من خلال إطلاق مجموعة من المواد الغذائية والطب الصيني التقليدي ومنتجات الصحة والجمال التي تستهدف الأمهات الجدد.

وحتى الآن، فإن جميع ضيوف الفندق تقريباً من السكان المحليين السنغافوريين، وهو أمر متوقع في ظل القيود التي فرضتها جائحة فيروس كورونا على السفر الدولي، إلا أن كيفين كوي، لا يخفي أمله في جذب عملاء دوليين مستقبلاً.

تم نشر هذا المقال مسبقاً على سائح. لمشاهدة المقال الأصلي، انقر هنا