كلب وفي ينتظر صاحبه لأكثر من 3 شهور أمام المستشفى: لم يدرك أنه توفي

سيّدة إيطالية تنجو من كورونا وعمرها سيدهشك

رسّام يرسم على الحوائط داخل الحمام: وهذا ردّ فعل زوجته

  • بواسطة: سهيلة حامد الجمعة، 17 أبريل 2020 الجمعة، 17 أبريل 2020
رسّام يرسم على الحوائط داخل الحمام: وهذا ردّ فعل زوجته

العزل المنزلي الذي فرضته الحكومات على الشعوب، والتزامهم البقاء بالمنزل بعد تفشي وباء كورونا المستجد، جعل البعض يستغل مواهبه الأساسية وهواياته في لمنزل، وهو ما فعله رسام الشارع البريطاني بانكسي، الذي قدم عملاً فنياً جديداً داخل حمام منزله.

رسام يبدع على حمام المنزل:

وقام بانكسي، برسم صورة لفئرانه الشهيرة وهي تعبث داخل المكان، وعلق عبر حسابه الشخصي على انستقرام: "زوجتي تكره ذلك عندما أعمل من المنزل".

ويستخدم بانكسي، الذي لا تزال هويته الحقيقية مجهولة، موقع إنستقرام لإثبات امتلاكه للرسومات بعد رسمها في أماكن عامة وكان آخرها في مدينتي بريستول وبرمنجهام الإنجليزيتين.

الفئران:

ويصور العمل الفني الجديد فئران ثائرة وهي تضغط على أنبوب لمعجون الأسنان وتتدلى على مفتاح الإنارة وورق الحائط.

لوحة بانكسي بـ 12 مليون جنيه استرليني:

وارتفعت قيمة أعمال بانكسي بدرجة كبيرة، فقد بيع رسم له لمجموعة من القرود تجلس بالبرلمان البريطاني بأكثر من 12 مليون جنيه استرليني في أكتوبر وهو رقم قياسي في مزاد على أعماله.

وأضافت دار المزادات أن لوحة "البرلمان المتخلف" (ديفولفد بارلمنت) التي يجلس فيها قردة الشمبانزي مكان السياسيين في مجلس العموم البريطاني دخلت المزاد وسعرها يقدر بما يتراوح بين 1.5 ومليوني جنيه استرليني.

لكن خلال عملية المزايدة التي استمرت نحو 13 دقيقة تصاعد سعرها ليصل إلى 8.5 مليون جنيه استرليني وبإضافة الرسوم بلغ السعر النهائي 987950 جنيه استرليني (12.2 مليون دولار).

وبانكسي فنان بريطاني مولود في مدينة بريستول ويبقي هويته الحقيقية سرا ويعرف عنه رسوم الجرافيتي التي تعبر عن قضايا اجتماعية أو سياسية بمدن في شتى أنحاء العالم.