دعاء اليوم الرابع والعشرين من رمضان

  • تاريخ النشر: الخميس، 06 مايو 2021
دعاء اليوم الرابع والعشرين من رمضان
مقالات ذات صلة
دعاء اليوم السادس عشر من رمضان
دعاء اليوم الخامس عشر من رمضان
كل ما تريد معرفته عن تطبيق GetContact

مع صباح اليوم الرابع والعشرين من شهر رمضان، هناك الكثير من الأدعية التي يبحث عنها المسلمين في كل مكان للتوجه بها إلى الله عز وجل.

دعاء اليوم الرابع والعشرين من رمضان

اللَّهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ فِيهِ مَا يُرْضِيكَ وَأَعُوذُ بِكَ فِيهِ مِمَّا يُؤْذِيكَ بِأَنْ أُطِيعَكَ وَلَا أَعْصِيَكَ يَا عَالِماً بِمَا فِي صُدُورِ الْعَالَمِينَ... امين.

اللهم إنا نسألك في هذه الساعة وفي هذا الشهر المبارك، عفوك وعافيتك ورزقك ورضاك ورحمتك ومغفرتك وعتقك وشفاك وغناك وتوفيقك وحفظك وتيسيرك وسترك وكرمك ولطفك وجنتك.

اللهم إنك عفو كريم تحب العفو فاعف عنا، ربنا آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار.

‏اللهّم إجعٌلنا أسعد خلقك وأقرب عبادك إليك، اللهّم إغفر لنا مامضى،  وأصلح لنا مابقى، وأكتب لنا رضاك وعفوك والجنة، اللهم اجعل خير أيامنا يوم نلقاك، ياذا الجلال والإكرام برحمتك يا ارحم الراحمين.

اللهم إنِّا نسألك خيرًا في كلِّ اختيار، ونُورًا في كل عتمة، وتيسيرًا لكل عسير، وواقعًا لكل ما نتمنى، اللهم بحجم جمال جنَّتك أرنا جمال القادم في حياتنا وحقق لنا ما نتمنى، واشرح لنا صدورنا، اللهم كافئنا بعد الصبر، وأسعدنا بعد الحزن، وأرحنا بعد التعب، اللهم الرضا الذي يجعل قلوبنا هادئة، وهمومنا عابرة، ومصائبنا هيّنة يا الله.

اللهم فرحة تزيل الهموم وتبكي العيون وتمحي ما مضى من غموم الحياة ، اللهُمَ إلهمني إبتسامة لا تغيب، وصبراً لا ينفذ وروحاً بِك متعلقة وحمداً لكَ لا ينقطِع، نستودعك يا الله أدعية فاضت بها القلوب فأستجب لنا يا كريم يا علام الغيوب وبشرَّنا بما يفرح القلوب.

دعاء ليلة القدر

عن أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها، أنها سألت النبي صلى الله عليه وسلم: يا رسولَ اللهِ، أرأَيْتَ إنْ علِمْتُ أيَّ ليلةٍ ليلةَ القدرِ ما أقولُ فيها؟ قال: قولي: اللَّهمَّ إنَّك عفُوٌّ كريمٌ تُحِبُّ العفْوَ، فاعْفُ عنِّي..اللهم فإنِّي أَعُوذُ بكَ مِن فِتْنَةِ النَّارِ وَعَذَابِ النَّارِ، وَفِتْنَةِ القَبْرِ وَعَذَابِ القَبْرِ، وَمِنْ شَرِّ فِتْنَةِ الغِنَى، وَمِنْ شَرِّ فِتْنَةِ الفَقْرِ، وَأَعُوذُ بكَ مِن شَرِّ فِتْنَةِ المَسِيحِ الدَّجَّالِ، اللَّهُمَّ اغْسِلْ خَطَايَايَ بمَاءِ الثَّلْجِ وَالْبَرَدِ، وَنَقِّ قَلْبِي مِنَ الخَطَايَا، كما نَقَّيْتَ الثَّوْبَ الأبْيَضَ مِنَ الدَّنَسِ، وَبَاعِدْ بَيْنِي وبيْنَ خَطَايَايَ، كما بَاعَدْتَ بيْنَ المَشْرِقِ وَالْمَغْرِبِ، اللَّهُمَّ فإنِّي أَعُوذُ بكَ مِنَ الكَسَلِ، وَالْهَرَمِ، وَالْمَأْثَمِ، وَالْمَغْرَمِ.

للهم تقبّل صيامنا، وقيامنا، وصلاتنا، ودعاءنا، وسائر أعمالنا، وبلّغنا برحمتك ليلة القدر، يا أرحم الراحمين.

 اللّهم اجعلنا في هذه الليالي من الذين نظرت إليهم وغفرت لهم ورضيت عنهم، اللّهم اجعلنا في هذه الليالي من الذين تُسلّم عليهم الملائكة، يارب تقبل منا وعلى طاعتك أعنّا وأكرمنا ولا تهنّا.

أجمل أدعية في ليلة القدر

اللهم إنا نتوب إليك في يوم فطرنا الذي جعلته للمؤمنين عيدًا وسروراً، من كل ذنب اذنبناه، أو سوء أسلفنا، أو خاطر شر أضمرناه، توبة من لا ينطوي على رجوع إلى ذنب، ولا يعود بعدها في خطيئة، توبة نصوحًا خلصت من الشك و الارتياب، فتقبلها منا، وارض عنا، وثبتنا عليها .

اللهم إني أسألك بعظيم ما سألك به أحد من خلقك من كريم أسمائك، وجميل ثنائك، وخاصة دعائك أن تصلي على محمد وآل محمد، وأن تجعل شهرنا هذا أعظم شهر رمضان مر علينا منذ أنزلتني إلى الدنيا.