حيلة دعائية: مرشح لمنصب حاكم كاليفورنيا يجلب دب أثناء خطابه

  • تاريخ النشر: السبت، 08 مايو 2021
حيلة دعائية: مرشح لمنصب حاكم كاليفورنيا يجلب دب أثناء خطابه
مقالات ذات صلة
سيدة لم تعلم بطلاقها إلا بعد 6 سنوات: تفاصيل أغرب حالة طلاق في مصر
اختفاء السيدة التي أنجبت 10 أطفال: هل كانت قصتها خدعة؟
أعراض الفطر الأسود: تفاصيل جديدة تم رصدها

أثار أحد المرشحين الجمهوريين العديدين الذين يتنافسون على منصب حاكم ولاية كاليفورنيا في انتخابات مرتقبة ضجة بعد جلب دب إلى حشده السياسي.

حملة انتخابية

ويقوم جون كوكس بحملته الانتخابية حول موضوع "الجمال والوحش" ويرمز الجمال كونه الحاكم الديمقراطي الحالي جافين نيوسوم، المعروف بمظهره المتميز في الولاية التي تضم هوليوود.

ووضع كوكس نفسه على أنه "الوحش" الذي سيغير السياسة في الولايات المتحدة الأكثر اكتظاظًا بالسكان حيث يظهر الدب البني بشكل بارز على عمله.

حيلة دعائية: مرشح لمنصب حاكم كاليفورنيا يجلب دب أثناء خطابه

وقال كوكس خلال اجتماع حاشد في ساكرامنتو عاصمة الولاية: "لقد خذل السياسيون الجميلين ولاية كاليفورنيا، نحن بحاجة إلى تغييرات كبيرة ووحشية لإنقاذها، سأخفض الضرائب وأجعل رفاهيات كاليفورنيا في متناول الجميع وأحدث تغييرًا في سكرامنتو".

من أجل حيلة دعائية أحضر كوكس دب كودياك الذي يعتبر أكبر أنواع الأورسين إلى مسيرته ويزن الدب المسمى "تاج" حوالي 1100 رطل (500 كيلوجرام) وولد في الأسر وتم تدريبه على الظهور في الأفلام والمسلسلات التلفزيونية.

وعرضت Tag موقفًا مسترخياً مناسبًا محليًا مناسباً للحملة الدعائية وهو ما انعكس بشكل إيجابي وانتظر المتابعون بصبر حتى نهاية خطاب كوكس ويتغذى تاج على الوجبات الخفيفة التي قدمها مدربه.
لكن استخدام الدب لأغراض سياسية ودعائية أثار غضبًا بين المدافعين عن حقوق الحيوان مثل بيتا الذين قالوا إنه "من المؤسف والمخزي أن يتم استغلال تاج كودياك بهذه الطريقة".

حيلة دعائية: مرشح لمنصب حاكم كاليفورنيا يجلب دب أثناء خطابه

وقالت المنظمة غير الحكومية على تويتر: "يجب أن تُترك الدببة بمفردها ولا تقتصر على حظيرة مفتوحة على الأسفلت وأن تُنقل إلى الخارج لحضور الأحداث" وحثت أي شخص لديه أوقية من الحشمة على إبعاد الحيوانات البرية عن أعماله الدعائية المثيرة.

أدت محاولة مدعومة من الجمهوريين لاستدعاء نيوسوم مدفوعة بمعالجته لوباء فيروس كورونا إلى إجراء انتخابات خاصة من المقرر إجراؤها في وقت لاحق من هذا العام.

تسمح ولاية كاليفورنيا للناخبين بإجراء استفتاء على استبدال حاكمها إذا تمكنوا من جمع توقيعات 12 في المائة من الناخبين السابقين وهو ما نجحت الحملة في القيام به.

من خلال مثل هذه الانتخابات الخاصة تم انتخاب النجم السينمائي أرنولد شوارزنيجر في عام 2003 لقيادة الدولة للحزب الجمهوري.
ومع ذلك تعتقد استطلاعات الرأي والخبراء أنه من غير المرجح أن تخسر نيوسوم التصويت على سحب الثقة في ولاية كانت أكثر ديمقراطية في العقدين الماضيين.

أنواع الدببة

هناك ثمانية أنواع من حيوان الدببة:

  1. الدببة السوداء الآسيوية (وتسمى أيضًا الدببة القمرية) 
  2. والدببة البنية (والتي تشمل الدببة الرمادية)
  3.  والباندا العملاقة
  4. والدببة السوداء في أمريكا الشمالية
  5. والدببة القطبية
  6. والدببة الكسلانية
  7. والدببة المنظرة (وتسمى أيضًا الدببة الأنديز)
  8. ودببة الشمس.

وهناك ستة أنواع بما في ذلك الدب القطبي والباندا العملاقة مدرجة في القائمة الحمراء للاتحاد الدولي لحفظ الطبيعة باعتبارها مهددة أو معرضة للخطر.

الدب

هو من فصيلة الثدييات ويصل طوله إلى أربعة أقدام وحوالي 60 رطلاً، ويصل دب الشمس إلى ثمانية أقدام وطول أكثر من ألف رطل وأكبرهم حجماً الدب القطبي ولديهم مخالب غير قابلة للسحب وذيول قصيرة وحاسة شم ممتازة.

تعتبر جميع الدببة حيوانات آكلة للحوم وكلهم ​​يحبون طعم العسل - ولكن لكل نوع نظام غذائي مفضل. القطبية في الغالب تأكل الفقمة. تحب الدببة السوداء الأمريكية التوت ويرقات الحشرات عندما تكون متاحة.

وتم العثور على الدببة في جميع أنحاء أمريكا الشمالية وأمريكا الجنوبية وأوروبا وآسيا هم عادة ما يكونون منفردين باستثناء الأمهات مع الأشبال وفي المتوسط ​ يمكن للدببة أن تعيش ما يصل إلى 25 عامًا في البرية و 50 عامًا في الأسر.وتأكل الباندا العملاقة الخيزران بشكل أساسي ، على الرغم من أنها ستأكل أيضًا الحيوانات الصغيرة.

وعلى الرغم من اسمها فإن الدببة الكسلانية هي أكلة سريعة بشراسة وقادرة على شق حفرة في كومة النمل الأبيض ودفع أنوفها إلى الداخل واستنشاق وجبة كاملة في بضع ثوانٍ فقط.

والدببة البنية في مضيق ألاسكا تتغذى على سمك السلمون الذي يفرخ أو تنتزعها من الماء أو تلتقطها مباشرة من الهواء أثناء القفز.