جانب آخر من حياة ملك الأردن عبدالله الثاني: صور ترصد الهوايات

  • تاريخ النشر: الخميس، 01 أبريل 2021
جانب آخر من حياة ملك الأردن عبدالله الثاني: صور ترصد الهوايات
مقالات ذات صلة
الملكة إليزابيث تحتفل بعيد ميلادها مرتين في العام: تعرف على السر
في جنازة الأمير فيليب: ماذا كتبت الملكة إليزابيث لزوجها الراحل؟
أغرب ألوان شعر رامز جلال: الأحمر ليس الأول

 يحتل الملك عبدالله الثاني، ملك الأردن، مكانة خاصة في قلوب محبيه داخل وخارج الأردن، يحرص الملك عبدالله الثاني، على الكشف عن هوايات متعددة لها بعيداً عن الأمور الرسمية المرتبطة بالأردن.

وعبر الموقع الرسمي له، كشف في مجموعة من الصور الخاصة عن الهوايات المتعددة التي يحب القيام بها، منها ركوب الدراجات، الرماية وسباق السيارات.

بجانب تلك الهوايات، لملك الأردن، الملك عبدالله الثاني، كتاب طرحه يحمل اسم فرصتنا الأخيرة السعي نحو السلام في وقت الخطر، وهو كتاب قام الملك عبدالله الثاني ابن الحسين بتأليفه، ونشر باللغتين العربية والإنجليزية، يستعرض فيه مذكراته ويوثق من خلالها أهم الأحداث والمحطات، كما يعرض فيه رؤيته لحل الصراع العربي-الإسرائيلي.

ملك الأردن

ولد الملك عبدالله الثاني ابن الحسين في عمان، في الثلاثين من يناير 1962، وهو الابن الأكبر للملك الحسين بن طلال والأميرة منى الحسين، ولجلالته أربعة إخوة وست أخوات، وهو الحفيد الحادي والأربعون للنبي محمد عليه الصلاة والسلام.

تسلم الملك عبدالله الثاني ابن الحسين سلطاته الدستورية، ملكا للمملكة الأردنية الهاشمية، في السابع من شهر فبراير عام 1999، كان يعلن بقَسَمه أمام مجلس الأمة، العهد الرابع للمملكة، التي كان تأسيسها على يد الملك عبدالله الأول ابن الحسين بن علي، ثم صاغ دستورها جده الملك طلال، ووطد أركانها والده الملك الحسين.

وفي إطار تدريبه كضابط في القوات المسلحة الأردنية، التحق جلالته بأكاديمية ساندهيرست العسكرية الملكية في المملكة المتحدة، بعد عدد من الدراسات المختلفة التحق بالقوات المسلحة الأردنية برتبة ملازم أول، وخدم كقائد فصيل ومساعد قائد سرية في اللواء المدرع الأربعين.  

وفي عام 1987م التحق بكلية الخدمة الخارجية في جامعة جورج تاون في واشنطن، كما أنهى برنامج بحث ودراسة متقدمة في الشؤون الدولية، في إطار برنامج "الماجسيتر في شؤون الخدمة الخارجية".

وتقلد الملك عبدالله العديد من المناصب، و بجانب خدماته العسكرية كضابط، فإنه تولى مهمات نائب الملك عدة مرات في أثناء غياب جلالة الملك الحسين .

 تولى ولاية العهد بموجب إرادة ملكية سامية صدرت وفقاً للمادة 28 من الدستور الأردني يوم ولادته.

زواج ملك الأردن والملكة رانيا

اقترن جلالته بالملكة رانيا في العاشر يونبو 1993م، ورزق جلالتاهما بنجلين؛ هما سمو الأمير الحسين، ولي العهد، الذي ولد في 28 يونيو 1994م، وسمو الأمير هاشم الذي ولد في 30 يناير 2005م، وبابنتين هما سمو الأميرة إيمان التي ولدت في 27 سبتمبر 1996م، وسمو الأميرة سلمى التي ولدت في 26 سبتمبر 2000م.

الملكة رانيا العبدالله

ولدت رانيا الياسين في 31 أغسطس 1970 وهي ملكة الأردن وزوجة الملك عبد لله الثاني، حصلت على درجة البكالوريوس في إدارة الأعمال من الجامعة الأمريكية بالقاهرة، وفي عام 1991 بعد حرب الخليج ذهبت هي وعائلتها إلى عمان الأردن حيث التقت بالأمير آنذاك عبد الله الثاني.