تناول السّباغيتي والسمك الطازج في إيطاليا يكلف سائحان رقم صادم!

  • الثلاثاء، 01 أكتوبر 2019 الثلاثاء، 01 أكتوبر 2019
فاتورة مطعم

تكلف زوجان يابانيان كانا في رحلة سياحة إلى إيطاليا، أكثر من 380 جنيه إسترليني (أي حوالى 429.80  يورو) مقابل تناول طبقين من السباغيتي والسّمك وكأسين من الماء، في أحد مطاعم العاصمة، روما.
والفاتورة الصادرة عن مطعم Antico Caffè di Marte، قام الزوجان بتحميل صورتها على موقع  TripAdvisor، يتبين فيها أن الفاتورة بقيمة 349.80 كثمن الطعام و 80 يورو إضافية كرسوم خدمة إلزامية.

وقد انتشرت هذه الصورة بشكل كبير وقام موقع TripAdvisor بتعليق صفحة المراجعة الخاصة بالمطعم منذ ذلك الحين، وبرر القائمون على الموقع هذه الخطوة بالقول: "نظرًا لما حصل مؤخراً وما أدى إلى تدفق تقارير المراجعة عبر وسائل الإعلام وغيرها، فقد أوقفنا مؤقتًا نشر مراجعات جديدة لهذا المطعم"، مطالبين كل من خضع لتجربة سلبية مماثلة، بمراجعتهم سريعاً.
في المقابل، رد المطعم على الاتهامات بأنه يخدع السائحين، أن القائمة واضحة، والسبب وراء هذه الفاتورة هو ليس طبق السّباغيتي فحسب بل أطباق السّمك الطّازجة!

وفي السنوات الأخيرة ، تصدرت إيطاليا عناوين الصحف الدولية لعدد من حالات تعرض السياح للسرقة بسبب المطاعم.
وتشمل قائمة السرقات، 81 يورو دفعت مقابل البرجر وثلاثة أكواب من القهوة في روما، ووجبة 1100 يورو لأربعة في مطعم في البندقية، كما أن مخروط واحد من الآيس كريم تكلف 25 يورو في فلورنسا وشيك 42 يورو لثلاثة جيلاتي وبعض المياه بالقرب من نافورة تريفي في العاصمة الإيطالية.