تعرف على مميزات الكمامة الذكية

تتصل بالإنترنت وتترجم الحديث إلى ثمان لغات

  • تاريخ النشر: الأحد، 28 يونيو 2020
تعرف على مميزات الكمامة الذكية
مقالات ذات صلة
صورة مبنى غريب في السعودية تثير الجدل: ما قصته؟
دفن فاخر: تفاصيل أول شركة لخدمات الموتى في مصر اكتشفوا الاسعار
شامبو يحول حياة فتاة إلى مأساة: يجب تجنب القيام بما فعلته

مع انتشار نصائح استخدام القناع الطبي(الكمامة) لتغطية الأنف والفم بغرض الوقاية من انتشار فيروس كورونا، طورت شركة يابانية ناشئة كمامة ذكية تتصل بالانترنت ويمكن استخدامها في نقل الرسائل وترجمتها من اليابانية إلى ثماني لغات أخرى. وأطلقت الشركة التي تحمل اسم "Donut Robotics" اسم "c-mask" على منتجها الجديد.

وتساعد هذه الكمامة عبر اتصالها بالهاتف الذكي عن طريق البلوتوث على تحويل الكلام إلى رسائل نصيرة أو إجراء مكالمات هاتفية أو رفع مستوى الصوت أثناء الكلام.

وكان مهندسو الشركة قد توصلوا إلى فكرة الكمامة أثناء بحثهم عن منتج لمساعدة موظفي الشركة على النجاة من الإصابة بفيروس كورونا.

قال تايسوكي أونو الرئيس التنفيذي للشركة لرويترز: "عملنا بجد لسنوات لتطوير الروبوت واستخدمنا هذه التكنولوجيا لخلق منتج يستجيب لكيفية إعادة تشكيل الفيروس التاجي للمجتمع".

كما أضاف أن استخدام أقنعة الوجه صار ضرورة، ولكنها في بعض الأحيان قد تعيق مرتديها عن استخدام الهواتف الذكية بطريقة ملائمة. وهو يرى أن  c-mask قد عدد الأشخاص الذين يسحبون أقنعة الوجه للتحدث في هواتفهم.

كما تابع  أونو: "ميزة أخرى مثيرة للاهتمام هي القدرة على إرسال صوتك من الكمامة، فقد يكون من الصعب سماع أشخاص يتحدثون من أقنعة الوجه، لذلك يمكن أن يكون مفهوم مكبر الصوت الرقمي هذا مفيداً في الفصول الدراسية أو غرف الاجتماعات حيث يتعين عليك البقاء على مسافة من الأشخاص الذين تتحدث إليهم".

ويذكر القناع سيكون بمبلغ 40 دولاراً،ويتوقع أن يكون هناك طلب على المنتج مع بداية توزيعه في السوق الياباني، فيما سيتعين على العملاء في أجزاء أخرى من العالم الانتظار، على الرغم من أن الرئيس التنفيذي للشركة قال إنه يرغب في بيع الجهاز في بلدان أخرى.

ومن المقرر شحن أول 5 آلاف قناع إلى المشترين في اليابان، بدءاً من سبتمبر المقبل، كما تبحث الشركة عن بيع القناع في أسواق الصين والولايات المتحدة وأوروبا أيضاً.

وقال تايسوكي أونو، إن أحد الأهداف هو تحقيق إيرادات من خدمات المشتركين المقدمة عبر تطبيق يقوم المستخدمون بتنزيله، لاستخدامه مع الكمامة.