تطبيق يحول صورك الشخصية للوحات فنية كلاسيكية من القرن الـ14

  • الأحد، 28 يوليو 2019 الأحد، 28 يوليو 2019
تطبيق يحول صورك للوحات فنية

عالم التكنولوجيا حافل بما هو جديد، فمؤخراً، تمكن موقع ويب جديد من حويل الصور الشخصية المأخوذة على طريقة السيلفي، إلى أعمال فنية من عصر النهضة الممتد من القرن الرابع عشر الميلادي إلى القرن السابع عشر، وذلك من خلال إعادة تخيلها في لوحات شخصية كلاسيكية.
تم إنشاء موقع "أي آي بورتريس" من قبل مبرمجين من "إم آي تي- آي بي إم" و واتسون أي آي لاب، ويستخدم خوارزمية تم تغذيتها باستخدام 45000 لوحة كلاسيكية مختلفة.

وهناك عدد من الأنماط المضمنة في قاعدة البيانات، تغطي فنانين من قبيل رامبرانت إلى تيتيان إلى فان جوخ، ويتيح تجسيد الصورة بالزيت أو بالألوان المائية أو الحبر.
وبخلاف التطبيقات المشابهة مثل فيس أب، فهذه الخوارزمية ليست مجرد طريقة للتعديل على الوجه، بل تستخدم ما يعرف باسم "شبكة الخصومات التوليدية" لإنشاء ميزات جديدة من البداية.

وباستخدام تقنيات التعلم العميق، قام الباحثون بتحميل لوحات من عصر النهضة المبكرة إلى الفن المعاصر، للمساعدة في تدريب نماذج هذه الشبكة، وبدلاً من تطبيق عامل تصفية بسيط، ترسم الخوارزمية صورة جديدة بالكامل استناداً إلى الصورة التي يتم تحميلها.
وبعد المخاوف الأمنية التي أثيرت حول تطبيق فيس أب، يتعهد القائمون على الموقع بعدم استخدام صور وبيانات المستخدمين لأي غرض كان، وسيتم حذف هذه الصور على الفور من قاعدة بيانات الموقع.