تسجيل سيدة بعداد الوفيات وهي على قيد الحياة: قصة حقيقية وليست خيال

  • تاريخ النشر: الإثنين، 30 نوفمبر 2020
تسجيل سيدة بعداد الوفيات وهي على قيد الحياة: قصة حقيقية وليست خيال
مقالات ذات صلة
إزالة حصوة من مثانة سيدة: وزنها صادم ونادر الحدوث حول العالم
بسبب كورونا: عروسين يتبعون أغرب طريقة للحصول على هدايا الزفاف
عمال يطالبون بأغرب طعام وهم محاصرون تحت الأرض!

 قصة تتكرر كثيراً في العديد من الدول حول العالم، أن يتم إعلان وفاة أحد ومن ثم الكشف عن إنه مازال على قيد الحياة، هذا ماحدث في المملكة العربية السعودية.

حيث سلط برنامج يا هلا المذاع على قناة روتانا خليجية، الضوء على قصة أغرب من الخيال بعد أن سجلت إحدى المستشفيات مواطنة أنها بعداد المتوفين رغم أنها على قيد الحياة.

 وأوضح المواطن حسين مناعي، شقيق المواطنة، أنهم اكتشفوا الواقعة بعدما توقف راتبها التقاعدي لمدة ثلاث أشهر، لتبدأ رحلة تصحيح الوضع مع الشؤون الصحية في جازان والأحوال المدنية.

وأضاف مناعي في تصريحاته أنه تم التواصل مع إدارة الشؤون الصحية في جازان وتم تصحيح الوضع، مؤكدًا أن الخطأ يرجع إلى خطاب من المستشفى بوفاة ابنتها، ليكتشف أنهما الاثنتين في سجلات الوفيات.

 وأكد المواطن وكانت شقيقته التي تم تسجيلها في عداد الموتى تجلس بجانبه في البرنامج، وظهرت في الفيديو الذي تم تداوله عبر السوشيال ميديا أنها تأثرت نفسيًا وماديًا بسبب هذه الواقعة.

وتابع أن مؤسسة التقاعد تسلمت خطابًا بشأن تصحيح الأوضاع من إدارة الشؤون الصحية والأحوال المدنية في جازان، إلا أنها لا تزال تطلب خطابا يثبت أنها لا تزال على قيد الحياة.

الأحوال المدنية السعودية

قامت وزارة الداخلية للأحوال المدنية في المملكة العربية السعودية بالإعلان عن بدء استقبال طلبات تسجيل المواليد بطريقة إلكترونية ويتم من خلال منصة وزارة الداخلية الإلكترونية على منصة أبشر.

و أفادت وزارة الداخلية للأحوال المدنية في المملكة العربية السعودية انه يمكن للمواطنين عن طريق تلك الخدمة أن يتم طلب تسجيل المولود وإصدار شهادة ميلاده وسجل الأسرة وطلب إيصالهما إلى مقر إقامته في المملكة.

ويكون ذلك عن طريق عنوانه الوطني من خلال مؤسسة البريد السعودي دون الحاجة لزيارة مكاتب الأحوال المدنية في المملكة العربية السعودية وقد تفاعل الأحوال المدنية مع مغردة أشارت إلى أنها لم تستطع إضافة مولودها عبر أبشر.