• سفاري تاج تكشف عن مبادرة سياحية مستدامة هي الأولى من نوعها في الهند

    تجربة سفاري مميزة مع قبيلة الباردهي في الهند

    سفاري تاج تكشف عن مبادرة سياحية مستدامة هي الأولى من نوعها في الهند

    خبر صحفي

     

    تجربة سفاري مميزة مع قبيلة الباردهي في الهند

    سفاري تاج تكشف عن مبادرة سياحية مستدامة هي الأولى من نوعها في الهند

     

    الموظف الميداني في المقاطعة لدى محمية ’بانا‘ للنمور يقدم الشهادات للمشاركين بحضور ناجندرا هادا من ’سفاري تاج‘.

     

    دبي، أكتوبر 2019: كشفت ’سفاري تاج‘ عن طرحها تجارب "مسير مع قبيلة الباردهي"، والتي توفر تجربة رائدة جديدة من قبل أفراد من قبيلة ’باردهي‘ المحلية في حديقة ’بانا‘ الوطنية في مركز ولاية ماديا براديش. وتدعم ’سفاري تاج‘ الآن تدريب أفراد قبيلة الصيد المحلية ’باردهي‘، لتعزيز خبراتهم في الصيد، لتتيح في ذات الوقت أمام المسافرين فرصة تجربة برية تفاعلية وشاملة.

    تجربة سفاري مميزة مع قبيلة الباردهي في الهند

    وقد عانت حديقة ’بانا‘ الوطنية، محمية الحيوانات البرية، من آثار كارثية بسبب الصيد غير المشروع، حيث تم توظيف بعض أفراد مجتمع قبيلة ’باردهي‘، الشهير بخبرته في الأدغال، للقيام بهذا النشاط غير القانوني. وأدت القوانين الصارمة التي تمنع الصيد غير المشروع إلى ارتفاع أعداد النمور، لكنها دفعت بقبيلة ’باردهي‘ للبحث عن مصدر آخر للدخل. وستوفر مبادرة ’سفاري تاج‘ مصدر دخل بديل عن الصيد غير المشروع لأجيال المستقبل من أبناء القبيلة

    تجربة سفاري مميزة مع قبيلة الباردهي في الهند

    وتعاونت ’سفاري تاج‘ مع مؤسسة ’لاست ويلدرنس‘ وقسم ’بانا للغابات‘ بهدف تقديم مبادرة سياحية مستدامة هي الأولى من نوعها في الهند. وتتيح هذه المبادرة مصدراً جديداً للدخل لقبيلة ’باردهي‘، حيث سيعمل أبناؤها كأدلاء سياحيين في الأدغال. وتسهم هذه المبادرة في ذات الوقت في الحفاظ على مستقبل الغابات. ويجهز برنامج التدريب المشاركين بتقنيات متميزة للإرشاد، ويعزز معارفهم حول التنوع الحيوي والغابات استعداداً لعملهم الجديد. ومنذ طرح المشروع، انضمت مجموعتان من أفراد القبيلة اليافعين، تضمان 16 رجلاً و4 نساء، للعمل مع ’سفاري تاج‘ وغيرها ضمن النظام السياحي البيئي في الولاية.

     

    وفي معرض تعليقه على الموضوع، قال ناجندرا سينج هادا، رئيس المنطقة لدى ’سفاري تاج‘: "تمكنا من ابتكار مبادرة مستدامة ناجحة تجمع بين مزايا القطاع السياحي وأصالة مجتمعات القبائل والحياة البرية. وتحتفي ’سفاري تاج‘ بقبيلة ’باردهي‘ ومعرفتها المعمقة للغابات، لتساعد أفرادها في استغلال معارفهم لحماية النظام البيئي وابتكار فرص عمل مجزية لهم في قطاع السياحة تجنبهم الحاجة للعمل بأنشطة غير مشروعة. ويمكن للمسافرين الآن عيش تجارب مميزة في قلب الغابة برفقة أحد أفراد قبيلة ’باردهي‘، والذين سيوظفون المعارف التي توارثتها الأجيال عن هذه الأرض منذ مئات السنين".

     

    ويشكل السكان المحليون 70% من القوة العاملة لدى ’سفاري تاج‘ في ماديا براديش، حيث تفي المبادرة بذلك بمسؤوليتها المجتمعية من حيث تمكين الموارد البشرية المحلية وتوليد مصادر الدخل عبر السياحة. وتندرج هذه المبادرة في إطار قيم شركة الفنادق الهندية المحدودة، لترسيخ قيم دعم المجتمع المحلي والعمل الإيجابي، وهي ذات قيم المسؤولية الاجتماعية التي تتبناها مجموعة ’تاتا‘.

     

    للمزيد من المعلومات حول مبادرة "مسيرة مع قبيلة الباردهي"، يُرجى مشاهدة هذا الفيديو.

     

    لمحة عن ’تاج‘

    تأسست سلسلة ’فنادق وقصور ومنتجعات سفاري تاج‘ في العام 1903، وهي علامة شركة الفنادق الهندية المحدودة (IHCL) الرائدة في مجال تقديم تجارب سياحية أصيلة فاخرة ترضي أذواق النخبة الأرقى من المسافرين حول العالم. وتجمع سلسلة فنادق ’تاج‘ تحت مظلتها مجموعة من أرقى المعالم السياحية وفنادق الأعمال العصرية والمنتجعات الشاطئية الفاخرة والقصور الفندقية الأصيلة، ليمزج كل منها بين كرم الضيافة الهندية والخدمات العالمية رفيعة المستوى والفخامة العصرية.

     

    تضم محفظة العلامة الفريدة مجموعة فنادق حول العالم بما في ذلك الهند وأمريكا الشمالية والمملكة المتحدة وأفريقيا والشرق الأوسط وماليزيا وسريلانكا وجزر المالديف وبوتان ونيبال. 

     

    لمزيد من المعلومات، الرجاء زيارة: www.tajhotels.com

     

    تابعوا قنوات ’تاج‘ على مواقع التواصل الاجتماعي
    تجربة سفاري مميزة مع قبيلة الباردهي في الهند

    تجربة سفاري مميزة مع قبيلة الباردهي في الهند

    تجربة سفاري مميزة مع قبيلة الباردهي في الهند

    تجربة سفاري مميزة مع قبيلة الباردهي في الهند

     

    لمزيد من المعلومات يرجى التواصل مع:  [email protected]

     

    تم نشر هذا المقال مسبقاً على سائح. لمشاهدة المقال الأصلي، انقر هنا

     

    إذا رغبت بتصحيح أي معلومة مذكورة


    تعليقات