بعد 16 عاماً: العثور على رسالة زوجين داخل زجاجة مجمدة

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 20 يناير 2021
بعد 16 عاماً: العثور على رسالة زوجين داخل زجاجة مجمدة
مقالات ذات صلة
صور من احتفالات العيد الوطني الكويتي
هل تتذكرون الطفلة التي ولدت بشعر رمادي؟ هكذا أصبح شكلها الآن
كيف تقدمت هذه الأشياء في العمر؟ الصور تؤكد أن الوقت لا يتوقف


ترصد الكثير من التقارير الصحافية، عثور الكثير من الأشخاص على أشياء بعد مرور عدد من السنوات على فقدانها، كخاتم زواج، قطعة نادرة، أموال وغيرها من الأمور.

ولكن مؤخراً، جرفت الأمواج زجاجة مجمدة بداخلها رسالة عتيقة ونادرة، كتبها زوجان خلال رحلة إبحار منذ نحو 16 عامًا، حتى وصلت إلى أحد شواطئ النرويج لتعثر عليها بالصدفة سيدة في الـ24 من عمرها قبل أيام معدودة وتبدأ في محاولة التواصل مع كاتبيها رغم أنهما من دولة أخرى.

بعد 16 عاماً: العثور على رسالة زوجين داخل زجاجة مجمدة

وفقاً لتفاصيل القصة، كانت هيلين هونديد، من مدينة مالوي بمقاطعة فيستلاند الواقعة غرب النرويج، تتجول في منطقة قريبة من محل إقامتها بحثًا عن مكان لوضع أرجوحتها وإشعال نار أثناء نزهتها وسط الطبيعة بسبب برودة الطقس والاستمتاع بالمنظر، وفي تلك الأثناء جذبت الزجاجة المجمدة والرسالة الموضوعة بداخلها انتباهها وان بداخلها أمر غريب.

وتبين لها بعد قراءة الرسالة أنها تعود إلى تاريخ الـ7 من أغسطس لعام 2004، وكتبها الزوجان  سوزان وبيتر هنري، وهما من جزر  شيتلاند الأسكتلندية وأوضحا في الرسالة أنهما كانا في رحلة بحرية على متن يخت وأمضيا 10 أيام في الإبحار حول جزيرة  أونست التي تعد ثالث أكبر جزيرة في أرخبيل جزر شيتلاند، وحث الزوجان أي شخص يعثر على رسالتهما على التواصل معهما.

بعد 16 عاماً: العثور على رسالة زوجين داخل زجاجة مجمدة

رسالة زوجين

وعلى الفور بدأت السيدة التواصل مع الزوجين عبر البريد الإليكتروني المصاحب للرسالة ولكنها فشلت لخطأ ما، ومن هنا قررت مشاركة قصتها عبر منصات التواصل الاجتماعي المختلفة في محاولة الوصول للزوجين.

 ومع نشر القصة والصور، ساعد الكثير من متابعي السيدة في حملة الوصول للزوجين، وبالفعل نجحت المحاولات، وتم التواصل مع الزوجين في غضون ساعة واحدة من المنشور على فيس بوك.

تقول هيلين هونديد، وفقاً لما نقلته الديلي ميل بأنها تأمل زيارة الزوجين بعد انتهاء أزمة جائحة كورونا، مشيرة إلى أنها تنوي وضع الرسالة داخل إطار والاحتفاظ بها للذكرى خاصة أنها مازالت في حالة جيدة.