بعد ساعتين من محاضرته عبر زووم يكتشف أنه كان صامتاً أمام طلابه

  • تاريخ النشر: الجمعة، 12 فبراير 2021
بعد ساعتين من محاضرته عبر زووم يكتشف أنه كان صامتاً أمام طلابه
مقالات ذات صلة
ليست بفعل الفوتوشوب: أجمل صور تم التقاطها حول العالم
قصة مصري تزوج 30 مرة ولديه 75 ابناً وحفيداً: وُصف بشهريار الصعيد
تيك توك يساعد في لم شمل شقيقتين بعد 30 عاماً: الصدفة هي كلمة السر

 اكتشف أستاذ جامعي للرياضيات أن الصمت كان سيد الموقف خلال ساعتين من محاضرة عبر تطبيق زووم zoom

في التفاصيل أدرك البروفيسور دونغ وانغ من جامعة سنغافورة الوطنية أن أياً من طلابه لم يسمع كلمة واحدة لأن ميكروفونه كان مكتومًا خلال ساعتين من محاضرته عبر التطبيق الشهير.

ثم دعا وانغ لطرح الأسئلة على ما يقرب من 20 طالبًا ظلوا على اتصال بالفصل عبر الإنترنت طوال العملية و لكنه لم يحصل على أي رد من قبل الطلاب، ليرد البروفسيور على طلابه: "هل يمكننا إنهاء الصف الآن..نعم أم لا؟" ولكنه لم يحصل على أي إجابة.

أخيرًا، تحدث عدد قليل من الطلاب وأخبروه أنه كان صامتًا طوال الوقت، حيث أرسل له أحد الطلاب رداً، قال فيه: "لا يمكننا سماع أي شيء منك منذ الساعة 6:08 صباحًا، لم نسمع شيء منذ بداية المحاضرة وعلى مدار الساعتين".

محاضرة على زووم

أصيب المحاضر بصدمة كبيرة، وأخبر طلابه أنه للأسف سيقوم بتكرار المحاضرة بأكملها في وقت لاحق، أزوسا تشان، أحد الطلاب، قال لوسائل الإعلام إن الأستاذ قطع نفسه لسبب غير مفهوم.

تقول التقارير الصحافية إن الطلاب حاولوا بجميع الطرق، لجذب انتباه البروفسيور أن الصوت لا يعمل ولكنه لم يرد، كما كشف عدد آخر منهم إنهم حاولوا الإتصال به ولكنه لم يرد واستمر في الدرس.

انخفض عدد المشاركين بمرور الوقت، لأن الطلاب لم يتمكنوا من الاتصال بالمعلم ولم يكن لديهم وسيلة أخرى.

تطبيق زووم

 زووم هو برنامج مختص بمكالمات الفيديو حيث يستضيف أحد المتصلين المكالمة، ويملك كامل الصلاحيات ضمنها، وقد تحوي المكالمة أكثر من 100 متصل آخر كما يمكن مشاركة الصلاحيات مع متصلين آخرين، ويناسب هذا البرنامج لقاءات العمل الجماعية والتي تحوي مضيفًا ومشاركين معه في اللقاء، ويمكن لكلٍ منهم أن يشارك صورة الشاشة الخاصة به في أي وقتٍ، لذا فهو يجعل التواصل بينهم أفضل وأسرع.

برنامج زوم يتيح إمكانية اتصال عددٍ كبيرٍ من الأشخاص معًا، حيث يمكن أن يصل العدد إلى أكثر من 100 متصل دون التأثير على جودة الخدمات التي يقدمها البرنامج وبشكلٍ مجانيٍّ، ويمكن أن يصل عدد المتصلين إلى 1000 متصلٍ في الخدمة المدفوعة منه، كما لا يوجد حد لعدد الفيديوهات التي يمكن عرضها في وقتٍ واحدٍ مما يجعله خيارًا مميزًا.