بصناديق كرتونية.. مدرسة تطبق وسيلة غريبة لمنع الغش بين الطلاب!

  • تاريخ النشر: الإثنين، 21 أكتوبر 2019
أغرب وسيلة لمنع الغش
مقالات ذات صلة
عودة نابليون بونابرت في مصر بسبب الجامعة الفرنسية
مشاهدة السينما في لبنان خلال كورونا: تجربة ممتعة ستحرص على القيام بها
من التحطم إلى المتحف: صور تروي تاريخ السيارات الطائرة

بعد ظهور مجموعة من الصور لطلاب يرتدون صناديق من الكرتون فوق رؤوسهم خلال الامتحان؛ لمنع الغش في إحدى المدارس في الهند، اعتذرت المدرسة موضحة أن هذا كان مجرد تجربة لمنع ظاهرة الغش التي تزايدت بشكل كبير.
وكان أحد الموظفين في المدرسة، قام بتصوير الطلاب الذين كانوا يجلسون في الصفوف أثناء تأدية الامتحانات ورؤوسهم تحجبها صناديق الكرتون بعد أن تم قطع الجزء الأمامي منها لتسمح للطلاب بمشاهدة أوراق الامتحانات.
بصناديق كرتونية.. مدرسة تطبق وسيلة غريبة لمنع الغش بين الطلاب!
وتم نشر الصور على موقع فيسبوك من قبل أحد الموظفين، لتتعرض المدرسة والقائمين عليها للكثير من الانتقادات.
وفي تصريحات وزير التعليم الهندي لشبكة سي ان ان، أكد أن ما حدث غير مقبول، وليس لأحد الحق في معاملة أي شخص مثل الحيوانات، فما حدث هو انحراف هذا وسيتم التعامل معه على نحو مناسب.
وأوضحت المدرسة أن التجربة كانت اختيارية، وأبلغت أولياء الأمور مسبقًا وقد شارك فقط الطلاب الذين حصلوا على موافقة الوالدين.
بصناديق كرتونية.. مدرسة تطبق وسيلة غريبة لمنع الغش بين الطلاب!
كذلك الطلاب هم من أحضر الصناديق الخاصة بهم إلى المدرسة، وقد استغرقت التجربة فقط ما بين 15 إلى 30 دقيقة، ومن ثم طلبت المدرسة من جميع الطلاب خلع الصناديق في غضون ساعة من الامتحان.

وفقاً لتقارير صحفية فإن هناك عدداً من فضائح الغش في جميع أنحاء الهند في السنوات الأخيرة، واحدة منهم كانت في عام 2015 حين قام الآباء وأفراد الأسرة في أحد الولايات بتوسيع الجدران الخارجية للمباني المدرسية لتمرير أوراق الغش لأطفالهم.