بسبب كورونا: عروسين يتبعون أغرب طريقة للحصول على هدايا الزفاف

  • تاريخ النشر: الخميس، 21 يناير 2021
بسبب كورونا: عروسين يتبعون أغرب طريقة للحصول على هدايا الزفاف
مقالات ذات صلة
إعلامية مصرية تضع أحمر الشفاه على الهواء مباشرة تثير السخرية
تغيير لون نهر في فلسطين للون الأحمر: ما القصة؟
صياد يعثر على أندر لؤلؤة في العالم: الصدفة وحدها السبب

في ظل انتشار فيروس كورونا، وضرورة تطبيق التباعد الاجتماعي، وخاصة في حفلات الزفاف، وجدت عائلة عروس في جنوب الهند طريقة فريدة لجمع الهدايا النقدية من الضيوف بدون تلامس، وسط مخاوف انتشار عدوى كورونا، وذلك بطباعة رمز الاتصال السريع QR على دعوات الحضور للزفاف.

ووفقلً لموقع الديلي ميل، فقد اتفق الزوجان سيفا وسارفان، من ولاية تاميل نادو، على أن طباعة رمز الاستجابة السريعة في وسط دعوة الزفاف، هي الوسيلة الأمثل والأكثر أماناً لمساعدة الضيوف على تحويل الهدايا النقدية مباشرة إلى حسابيهما، بدلاً من إحضار النقود في مظاريف كما هي العادة السائدة في المنطقة، ومنعاً لإنتقال العدوى من شخص لآخر عن طريق التلامس.

حفلات الزفاف

وفي تصريحات صحافية، نقلتها وكالات الأنباء، فإن والدة العروس تي جيانثي، قالت إن 30 شخصاً استخدموا رمز الاستجابة السريعة المرفق في دعوة الزفاف، وأرسلوا هداياهم النقدية للمساهمة في حفل الزفاف ومساعدة العروسين.

وأضافت جيانثي، التي تدير صالوناً للتجميل في مدينة مادوراي، إن هذه هي المرة الأولى التي تشهد إحدى مناسبات الزواج في العائلة تطبيق مثل هذه الطريقة في تلقي الهدايا من الضيوف، وذلك بسبب جائحة وكورونا التي مازالت تسجيل العديد من الإصابات والوفيات حول العالم.

وأوضحت أن فكرة طباعة رموز الاستجابة السريعة على دعوات الزفاف ساهمت أيضاً في مساعدة الأقارب الذين لم يتمكنوا من حضور الحفل في إرسال هداياهم للعروسين.

بسبب كورونا: عروسين يتبعون أغرب طريقة للحصول على هدايا الزفاف

إصابات كورونا في الهند

وكانت قد سجلت الهند 15 ألفا و223 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ24 ساعة الماضية ليرتفع بذلك إجمالي المصابين في البلاد إلى 10 ملايين و610 آلاف و883 شخصا.

وذكرت وزارة الصحة، وفق ما أوردته صحيفة إنديا توداي الهندية اليوم الخميس، أن البلاد سجلت أيضا خلال الفترة نفسها 151 حالة وفاة جديدة، ليصل بذلك إجمالي الوفيات منذ بدء الجائحة إلى 152 ألفا و869 شخصا.

ووفقا لأحدث البيانات، يبلغ عدد الحالات النشطة في الهند حاليا 192 ألفا و308 حالات، فيما ارتفع عدد المتعافين إلى 10 ملايين و265 ألفا و706 أشخاص بعدما تماثل 19 ألفا و965 شخصا للشفاء خلال الساعات الـ24 الماضية.