اليابان تحارب فيروس كورونا بأسلوب فاخر: تصنيع أقنعة بـ 9600 دولار

  • تاريخ النشر: السبت، 28 نوفمبر 2020 آخر تحديث: الأحد، 29 نوفمبر 2020
اليابان تحارب فيروس كورونا بأسلوب فاخر: تصنيع أقنعة بـ 9600 دولار
مقالات ذات صلة
أغرب تقاليع كورونا: جنازة عبر زووم في إيطاليا
على وشك الانقراض: لأول مرة الغوريلا تواجه كورونا
وزارة الصحة السعودية: اللقاح غير مطلوب عند السفر للخارج

تمكن راسمي الموضة اليابانيين الآن الحماية من فيروس كورونا بأسلوب فاخر بأقنعة فاخرة مزينة بالألماس واللؤلؤ مقابل مليون ين ياباني اي ما يوازي 9600 دولار لكل قناع منهم.

بدأت سلسلة Mask.com التابعة لشركة Cox Co في بيع الأقنعة المصنوعة يدويًا الأسبوع الماضي، وذلك بهدف تشجيع الناس وتحفيز المبيعات في صناعة الأزياء التي يعاني منها جائحة COVID-19.

تم تزيين أقنعة الماس بماسة 0.7 قيراط وأكثر من 300 قطعة من كريستال سواروفسكي، بينما تحتوي أقنعة اللؤلؤ على حوالي 330 لؤلؤة أكويا يابانية.

أقنعة

وقال أزوسا كاجيتاكا ، بواب الأقنعة في متجر الشركة بالقرب من محطة طوكيو ، لرويترز يوم الأربعاء "الجميع يشعر بالإحباط بسبب فيروس كورونا وسيكون من الرائع أن يشعروا بتحسن بالنظر إلى أحد هذه الأقنعة المتلألئة".

وأضافت: "كانت صناعات المجوهرات والأقمشة أيضًا في حالة ركود بسبب فيروس كورونا ولذا قمنا بذلك كجزء من مشروع للمساعدة في إنعاش اليابان".

كمامات

افتتحت Cox وهي جزء من مجموعة Aeon Co للبيع بالتجزئة موقع Mask.com على الإنترنت وفي 6 مواقع فعلية منذ سبتمبر  حيث تقدم أكثر من 200 نوع من الأقنعة بدءًا من 500 ين.

وأعرب بعض زوار المتجر يوم الأربعاء عن قلقهم من أن تكون أقنعة المليون ين خارج نطاق خروجهم اليومي وقال أحد الزوار: "إذا ارتديت أحد أقنعة الوجه هذه يجب أن أرتدي أزياء مناسبة تلائمها وبينما قالت ميتسو كانيكو البالغة من العمر 66 عامًا: " لابد أن نختار ملابس أنيقة تليق بهذه الفخامة ولذلك أعتقد أنه أمر محرج بعض الشيء ارتداء الملابس مع هذه الكمامات".

كمامة

ولا تزال الأقنعة اليابانية بعيدة عن أن تكون الأغلى في العالم حيث ينتمي هذا الشرف إلى قناع بقيمة 1.5 مليون دولار مصنوع من 250 جرامًا من الذهب عيار 18 قيراطًا صممه صائغ يدعى Yvel.

ويذكر أن سعر صرف الدولار  الواحد يساوي 104.4900 ين ياباني.

ويبدو أن الهوس بالكمامات لا يقف عند المبالغة في أسعارها أو ترصيعها بقطع المجوهرات الغالية ولكن يعمل الخبراء على تصميم أكثر أماناً ولكنه غالي السعر أيضاً مقارنة بأسعار الكمامات الطبية التي يستخدمها الأفراد حول العالم بشكل يومي.

مؤخراً عمل باحثون من جامعة فرجينيا كومنولث الأميركية على صنع ألياف لها صبغة حرارية تبدو سحرية بحيث يمكنها تغيير لونها عند تعرضها لعامل ممرض وتنبيه مرتديها لوجوده، وهي قابلة لإعادة التدوير ويمكن إنتاجها بكميات كبيرة بسهولة.

شاهد أيضاً: أعراض كوفيد 19

ووفقا لتقارير صحافية ووكالات الأنباء، فقد تخيل الباحثون استخدام منديل تنظيف يمكنه الكشف عن وجود جراثيم أو عامل ممرض ويتغير إلى لون مختلف، أو أن قناع التنفس N95 يمكنه اكتشاف وجود فيروس كورونا والاستجابة بطريقة تنبه مرتديه.

وتُصنع هذه الأقمشة الذكية من مواد ناعمة نانوية وخفيفة الوزن ومرنة ويمكن استخدامها في الملابس للتمويه كما تم استخدامها لإنشاء أجهزة استشعار يمكن ارتداؤها، ويمكن استخدامها أيضاً لتطبيقات أخرى مثل اكتشاف وجود مسببات الأمراض مثل الفيروسات.