الملكة إليزابيث توافق على رحيل الأمير هاري وزوجته بهذا الشرط

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 14 يناير 2020
الملكة إليزابيث توافق على رحيل الأمير هاري وزوجته بهذا الشرط
مقالات ذات صلة
صور: هكذا ظهر أولاد المشاهير في أول يوم دراسي
رامي يوسف Ramy Youssef ورد فعل غريب بعد خسارته جائزة الإيمي Emmys 2020
صور أشباه النجمات العرب على أرض الواقع: يخلق من الشبه أربعين

أعلنت الملكة إليزابيث موافقتها على تنازل الأمير هاري Prince Harry وزوجته ميغان ماركل Meghan Markle عن المهام الملكية الموكلة إليهما وأكدت أنها تحترم هذا القرار وتقدر رغبة هاري وميغان في حياة أكثر استقلالية لكن وفقاً لخطة وشروط محددة.

الملكة إليزابيث توافق على رحيل الأمير هاري وزوجته بهذا الشرط
وجاء قرار الملكة إليزابيث بعد اجتماع عائلي في ساندرينجهام في شمال لندن حيث أعلنت الملكة موافقتها على مغادرة الأمير هاري لكن تنفيذ هذا القرار يأتي بعد قضاء فترة انتقالية يقوم خلالها الثنائي بإنهاء كافة أعمالهما.

وأكدت الملكة أن ميغان وهاري يمكنهما تقسيم الوقت بين بريطانيا وكندا، لذلك أمرت بوضع خطط لتنفيذ باقي المهام الملكية الخاصة بالأمير هاري خلال الفترة القصيرة المقبلة.

الملكة إليزابيث توافق على رحيل الأمير هاري وزوجته بهذا الشرط
وأضافت الملكة أنها كانت تُفضل بقاء ميغان وهاري كجزء من العائلة المالكة لكنها تُقدر رغبتهما في بدء حياة جديدة كعائلة منفصلة بعيداً عن التزامات العائلة لكنهما سيظلا دائماً جزء له تقدير واعتبار من العائلة.
خلال الاجتماع أيضاً ناقشت الملكة إليزابيث أيضاً مستقبل حفيدها آرتشي، كما أوضحت الملكة أن ما يتم تداوله عن حدوث انشقاق في العائلة بعد قرار الأمير هاري هو أمر خاطئ تماماً.

الجدير بالذكر، أن المزاج العام للعائلة المالكة هو خيبة الأمل بعد قرار الأمير هاري وزوجته ميغان ماركل، حيث شكل الأمر صدمة للجميع وجاء قرار الثنائي مفاجيء حيث قررا الانفصال مالياً والتنازل عن الألقاب الملكية الخاصة بهما والعيش فترة أطول بين كندا وبريطانيا.
تنفيذ قرار الانفصال عن العائلة المالكة يحتاج إلى المزيد من الوقت، لذلك أعلن الامير هاري أن لديه خطة تفصيلية كاملة لتنفيذ هذا القرار وسوف يعلنها قريباً.