المشاهير يحتلفون بالعيد الوطني الكويتي: دام عزك شامخ

  • تاريخ النشر: الخميس، 25 فبراير 2021
المشاهير يحتلفون بالعيد الوطني الكويتي: دام عزك شامخ
مقالات ذات صلة
الاحتفال بمئوية الأردن .. وتستمر المسيرة
رياضيون ألهموا العالم بأن السر الأعظم دائماً يكمن في كلمة الإرادة
فتاة أحلام الرجال: اعرف نقاط ضعف روبي من برجها الفلكي👇

تحتفل الكويت كل عام في الـ 25 من فبراير باليوم الوطني وعيد تحرير الكويت ويكون اليوم عطلة رسمية في الدولة.

واحتفل الكويتيون بأول عيد استقلال لهم في 19 يونيو 1962 وفي هذه المرة يحتفل الكويتيون بالعيد الوطني الستين للكويت في عام 2021.

وعبر منصات التواصل الاجتماعي، هنأ الكثير من المشاهير وقادة الدول، دولة الكويت بالعيد الوطني الخاص بها، وكان أبرزهم  الفنان راغب علامة "أطيب التمنّيات لدولة #الكويت الحبيبة حكومة وشعباً بمناسبة #العيد_الوطني_الكويتي أعاده الله عليكم بالخير والأمن والأمان والتقدّم والازدهار ".

العيد الوطني الكويتي

وقال الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي : "نبارك لأهلنا في الكويت العيد الوطني ال٦٠ ..نبارك لأمير الكويت الشيخ نواف الصباح العز والاستقرار والرخاء الذي تعيشه بلاده الحبيبة، ٦٠ معلماً إماراتيًا أضاء بهذه المناسبة..وستبقى إضاءات الكويت جزءاً من وطننا..وسيبقى حب أهلها محفوراً في قلوبنا ..حفظ الله الكويت"ز

وقال الشيخ محمد بن زايد،  ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة: "خالص التهاني وصادق الأمنيات لأخي الشيخ نواف الأحمد الصباح والشعب الكويتي الشقيق بمناسبة اليوم الوطني، العلاقات بين الإمارات والكويت تاريخية وعميقة وتستند إلى وشائج متينة من الأُخوة والمحبة بين شعبيهما..تمنياتي أن يديم الله تعالى على الكويت التقدم والاستقرار بقيادتها الحكيمة".

بينما قالت الفنانة ميساء مغربي: "كل عام و #الكويت الحبيبة أميراً حكومة شعباً وأرضاً بألف خير دام عزكم وحفظكم المولى"، بينما قالت الفنانة نجوى كرم: " كل عام والكويت الحبيبة وشعبها وحكّامها بألف خير".

من جانبها قالت الفنانة نوال الزغبي: "دايمة الفرحة انشالله بهالبلد  وكل عام ودولة #الكويت بخير"، من جانبه، نشر الفنان حسين الجسمي أغنيته الجديدة الخاصة بالعيد الوطني الكويتي، وصاحب الأغنية بتعليق: "جديدنا .. يا كويت يا #نور_الارض وكــلـك خـير غرامك فرض وعشقك غير"، وقال الفنان فارس كرم: " كل عام و #الكويت الحبيبة بخير وسلام وأمن وأمان".

علقت الفنانة إلهام فضالة، قائلة: " يا وطناً دام عزك شامخ والدين سيرة
مارضينا غير أرضك نسكن ونعشق ثراها
أنتمي لك والفخر لي شخص وأرضه جزيرة
من يلوم اللي يحبك أم وتغلي ضناها
إيه أحبك يا بلادي دون شك ودون حيره
كل عرق لا نشدته قال ينبض من غلاها
كل عام ووطنا الغالي بأمن وأمان وعز وإزدهار
وعيدي ياكويت ياأحلى بلد".

احتفالات العيد الوطني بالكويت

تحتفل معظم الدول باليوم الوطني الذي حصلت فيه على استقلالها ولكن بسبب الحرارة الشديدة في 19 يونيو في الكويت تم تحديد اليوم الوطني للكويت بتاريخ 25 فبراير من عام 1963.

ويحتفل الناس في الكويت بهذا اليوم من خلال الذهاب إلى أماكن مختلفة بما في ذلك الألعاب النارية في الليل والتجمع مع الأصدقاء والمزيد. نظرًا لأن هذا اليوم هو عطلة في الكويت لذلك يستعد الجميع للاستمتاع بهذا اليوم بأفضل ما لديهم.

والكويت وبريطانيا صديقان منذ زمن بعيد ولذلك استفادت الحكومة العراقية من تحرير الكويت من الحماية البريطانية كفرصة لاحتلال السيطرة الكاملة.

لكن بما أن الكويت لا تزال محمية من قبل الجيش البريطاني ولكن في بعض المراحل فهم بحاجة إلى دعم بريطاني في حالات الطوارئ.

تاريخ الكويت

في بداية القرن السابع عشر تم إنشاء الكويت كقرية صيد صغيرة ذات كثافة سكانية منخفضة للغاية ولكن مع مرور الوقت في نهاية القرن الثامن عشر بدأ موقع الكويت في الإزدهار وأصبحت نقطة تجارية رئيسية ونقطة لبناء القوارب.

وفي عام 1756 تولى آل الصباح السلطة للحكم على الكويت التي استمرت حتى اليوم، نالت الكويت استقلالها عام 1961 عن كل القواعد وأصبح الشيخ عبد الله السالم الصباح إمبراطورًا من آل الصباح والذي يعتبر الآن يومًا وطنيًا في الكويت.

وفي الواقع تم تحديد أول عطلة في التقويم في 19 يونيو باعتباره اليوم الوطني للكويت في ذلك العام قام البريطانيون بحماية البلاد من غزو الأتراك في نفس العام.