السعودية تعلن: الحصول على لقاح كورونا شرط الدخول إلى مقر العمل

  • تاريخ النشر: الجمعة، 07 مايو 2021
السعودية تعلن: الحصول على لقاح كورونا شرط الدخول إلى مقر العمل
مقالات ذات صلة
النيابة السعودية تحدد ماهي عقوبة غسل الأموال
أغرب عملية جراحية في مصر: استخراج 3 كيلوغرام شعر من معدة مريض
السعودية تكشف تحديثات جديدة للعام الدراسي الجديد

 أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية، أن الحصول على لقاح فيروس كورونا سيكون شرطاً إلزامياً لحضور الموظفين والموظفات في جميع القطاعات العام والخاص، غير الربحي إلى مقرات العمل.

وفي بيانها الرسمي الذي نشرته عبر حسابها الخاص على تويتر، طالبت  الوزارة كافة القطاعات بحث الموظفين والموظفات على البدء في إجراءات الحصول على اللقاح، للعودة إلى مقرات العمل بشكل آمن وصحي.

أعراض فيروس كورونا

ومنذ ظهور فيروس كورونا المستجد في أواخر شهر ديسمبر الماضي في الصين، بدأت منظمات الصحة العالمية في نشر الأعراض الرئيسية التي تصاحب هذا المرض القاتل وأبرزها: الحمى، السعال، ضيق التنفس وحذرت الأشخاص من التهاون مع الفيروس ونصحت هذه المنظمات بالقيام بعدة تدابير وقائية لتجنب الإصابة بعدوى، والتي تشمل: غسل اليدين بالماء والصابون، الابتعاد عن التجمعات، البقاء في المنزل بقدر الإمكان.

وكانت أعلنت أيضاً منظمة الصحة العالمية دخول دول العالم في موجة ثانية من الفيروس المستجد وشددت على ضرورة تطبيق اجراءات الوقاية والتباعد الاجتماعي وعدم الاستهانة به.

التطعيم بلقاح كورونا في السعودية

وحددت الصحة الفئات ذات الأولوية للحصول على لقاح كورونا، حيث ستكون الفئة المستهدفة في المرحلة الأولى للمجموعات التالية، بحسب وكالة الأنباء السعودية الرسمية:

المواطنون والمقيمون من هم فوق 65 سنة.

أصحاب المهن الأكثر عرضة للعدوى.

الأشخاص الذين لديهم سمنة مفرطة وتتجاوز كتلة الجسم لديهم 40.

الأشخاص الذين يعانون من نقص في المناعة مثل زراعة الأعضاء أو يتناولون أدوية مثبطة للمناعة.

أشخاص يعانون من اثنين أو أكثر من الأمراض المزمنة، مثل الربو، والسكري، وأمراض الكلى المزمنة، وأمراض القلب المزمنة، وأمراض القلب المزمنة، بما فيها أمراض الشرايين التاجية، ومرض الانسداد الرئوي المزمن، ومن لديهم تاريخ جلطة دماغية سابقة.

الوقاية من كورونا

يجب على الاحتفاظ بمسافة لا تقل عن متر واحد بينك وبين الآخرين لتقليل فرص الإصابة بالعدوى، كما يجب عليك عند السعال أو العطس أو التحدث المحافظة على مسافة أكبر بينك وبين الآخرين.

اجعل ارتداء الكمامة جزءًا طبيعيًا في يومك خلال التواجد حول أشخاص آخرين كما يجب عليك أن تعرف  الاستخدام المناسب والتخزين والتنظيف أو التخلص من الأقنعة أمرًا ضروريًا لجعل الأقنعة فعالة قدر الإمكان.

أساسيات ارتداء الكمامة

نظف يديك قبل وضع ال كمامةوكذلك قبل وبعد خلعه وبعد أن تلمسه في أي وقت.

تأكد من أنها تغطي أنفك وفمك وذقنك.

عندما تخلع قناعًا ، احفظه في كيس بلاستيكي نظيف ، واغسله يوميًا إذا كان قناعًا من القماش، أو تخلص من الكمامة الطبية في سلة المهملات.

لا تستخدم الأقنعة مع الصمامات.