السعودية تختار اللون البنفسجي لونًا لسجاد مراسم استقبال ضيوفها

  • تاريخ النشر: الخميس، 06 مايو 2021
السعودية تختار اللون البنفسجي لونًا لسجاد مراسم استقبال ضيوفها
مقالات ذات صلة
شخص قتل حماته وآخر يقود أوركسترا: أغرب أشياء فعلها الناس أثناء النوم
ماذا يُعني الحلم بشخص بشكل متكرر؟
كلمات أغنية معقولة لعلي صابر

 اختارت المملكة العربية السعودية اللون البنفسجي لوناً معتمداً لسجاد مراسم استقبال ضيوف الدولة الرسميين من رؤساء ووزراء وسفراء، ومُمثلي الدول الشقيقة والصديقة، إضافة إلى السجاد المستخدم في مختلف المناسبات الرسمية.

ويأتي اختيار المملكة إلى اللون البنفجسي  لأن يعتبر جزءً من التراث السعودي، بجانب كونه لوناً هاماً لبعض النباتات  مثل العيهلان والريحان، التي تُشكّل في مجموعها غطاءً طبيعياً في صحاري السعودية الشهيرة.

اللون البنفسجي

وذكرت وكالة الأنباء السعودية الرسمية واس، أن مبادرة تغيير سجاد مراسم الاستقبال، يأتي بتعاون مشترك بين وزارة الثقافة والمراسم الملكية، وهي امتداد لمبادرات وطنية عديدة تحتفي بالعناصر الثقافية السعودية الأصيلة، وتُبرز الهوية الوطنية.

ومن أبرز تلك الأمور  التوجيه السامي للجهات الحكومية باقتناء الأعمال الفنية والمنتجات الحِرفية الوطنية في مقرّاتها، ومشروع ترميم وتأهيل المساجد التاريخية بالمملكة، إلى جانب مشروع ترميم وتأهيل مباني التراث العمراني ذات القيمة المعمارية والتاريخية وسط مدينة الرياض، وغيرها من المشاريع الحضارية التي تستند على منتجات ثقافية مستمدة من التراث الوطني العريق.

السعودية تختار اللون البنفسجي لونًا لسجاد مراسم استقبال ضيوفها

سجاد مراسم الاستقبال

وعبر حسابها الرسمي على موقع التدوين القصير تويتر، نشرت وزارة الثقافة السعودية فيديو يوضح اعتماد اللون رسمياً، وعلقت الوزارة قائلة: "من وحي تراثنا الطبيعي، تطبع زهرة الخزامى لونها الأخّاذ على سجاد مراسم الاستقبال.".

وظهر السجاد باللون البنفسجي خلال مراسم وصول الشيخ محمد بن زايد ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية، إلى مدينة جدة، في المملكة العربية السعودية حيث كان في استقباله ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان.

وكان قد بحث الشيخ محمد بن زايد والأمير محمد بن سلمان التعاون الاستراتيجي الشامل والتنسيق المشترك، إضافة إلى مجمل القضايا والتطورات العربية والإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، حسبما أوردت وكالة الأنباء الرسمية الإماراتية والسعودية.