السعودية تحذر من القاتل الأسود بسبب الطقس البارد: ماذا تعرف عنه؟

  • تاريخ النشر: الأحد، 24 يناير 2021
السعودية تحذر من القاتل الأسود بسبب الطقس البارد: ماذا تعرف عنه؟
مقالات ذات صلة
إعلامية مصرية تضع أحمر الشفاه على الهواء مباشرة تثير السخرية
فتاة ترفض قص شعر حاجبيها وشاربها: صور رصدت شكلها قبل وبعد القرار
أكبر لوحة في العالم ستباع في مزاد بدبي: مرسومة على القماش بحجم ملعبين

 حذر المركز الوطني للأرصاد في المملكة العربية السعودية، من القاتل الأسود في ذروة فصل الشتاء، فيما وصف أحد محللي الطقس السعوديين، موجة البرد الحالية بأنها أشد كتلة هوائية باردة أثرت على أجواء المملكة هذا الشتاء.

ولكن هل تعلم ماهو القاتل الأسود؟ يقول محلل الطقس عادل القازنلي في تصريحات تليفزيون له لأحد القنوات السعودية، أن القاتل الأسود يقصد به موجة الصقيع الذي تمر بها السعودية حالياً، وهو يصيب قادة المركبات لعدم ملاحظته أثناء سير السيارات على الإسفلت، مما يصعب التحكم والسيطرة عليها، وما يتسبب في حصول الحوادث.

الشتاء في السعودية

وقال في تصريحاته من الضروري أخذ الحذر حال الخروج فجأة من الأماكن الدافئة إلى الباردة، والحرص على تناول المأكولات الدسمة والمشروبات الدافئة التي تساعد على الدفء، والحذر من النوم والنار مشتعلة، حتى لا تتسبب الغازات في حدوث اختناقات.

وأشار إلى أن المملكة الآن تعيش أسوء ذورة للشتاء، وهي أrوى كلتة هوائية باردة تمر خلال فصل الشتاء، مؤكداً على أن الأيام القليلة المقلبة ستشهد المملكة منخفاضت أخرى تصاحبها كتل هوائية قادمة من القطب الشمالي، وكشف أنه يتوقع خلال المنخفضات والفترة الانتقالية المقبلة من فصل الشتاء إلى فصل الخريف سقوط أمطار غزيرة.

ورفض محمود القازنلي، الانضمام لدعوات مختصين في عدم الخروج من المنزل إلا للضرورة في ظل الأجواء الشتوية الباردة، قائلاً: "اخرجوا وعيشوا وتعايشوا ودعونا نعيش متعة الأجواء الباردة والشتوية ولا تفوتوا الفرصة".

الطقس في السعودية

كانت هيئة الأرصاد في السعودية، حذرت من الطقس والموجة الباردة، وقال التقرير الصادر عنها ونقلتها صحيفة سبق، إن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر شمالية غربية إلى شمالية شرقية بسرعة 15 - 40 كم/ساعة على الجزأين الشمالي والأوسط، وجنوبية إلى جنوبية شرقية بسرعة 18 - 45 كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى مترين ونصف على الجزء الجنوبي، وحالة البحر متوسط الموج إلى مائج على الجزء الجنوبي.

فيما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شمالية غربية بسرعة 15 - 38 كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف وحالة البحر متوسط الموج.