الزهايمر والمشاهير: المرض الذي حرم النجوم من الأضواء

  • تاريخ النشر: الجمعة، 07 أغسطس 2020 آخر تحديث: السبت، 13 مارس 2021
الزهايمر والمشاهير: المرض الذي حرم النجوم من الأضواء
مقالات ذات صلة
ملكة جمال الكون 2021: أندريا ميزا تفوقت على 73 مشتركة فمن تكون؟
عيد ميلاد عادل إمام الـ81: ما لا تعرفه عن الزعيم
هروب الملكة إليزابيث من القصر البريطاني حدادًا على شريك حياتها

أضواء الشهرة دائماً تكون حليفة للنجوم والمشاهير طالما متواجدين أمام عدسات الكاميرات، لكن إذا اختفى البعض منهم وقرر الاعتزال قد تكون حليفة لهم بعض الشيء، إلا كان الاعتزال بسبب مرض يحرم من قدموا للجميع من فن وتاريخ من الأضواء.

هذا ما فعله مرض الزهايمر مع العديد من المشاهير العرب والأجانب، الذي أحال دون أن يجعل الأضواء مسلطة دائماً على حياتهم خوفاً من اهتزاز الصورة الذهنية لدى الجمهور.

محمود ياسين ومرض الزهايمر:

بعد نفي لمدة 8 سنوات، خرجت الفنانة المصرية شهيرة زوجة الفنان الراحل محمود ياسين عن صمتها، قبل وفاته بعدة أشهر، لتؤكد إصابة الفنان محمود ياسين بمرض الزهايمر، الأمر الذي جعله يعتكف في منزله ويعتزل الأضواء. في الوقت الذي كان ابنيه ينفيان هذا الأمر لسنوات طويلة.

الزهايمر والمشاهير: المرض الذي حرم النجوم من الأضواء

وخوفاً عليه، أشارت الفنانة المصرية شهيرة- في ذلك الوقت- إلى أنهم يخفون عن الفنان محمود ياسين أخبار وفاة زملائه في الفن، فآخر وفاة يعرفها هي جنازة الفنان الراحل نور الشريف، فهو لا يعلم أن أصدقائه محمود عبدالعزيز وفاروق الفيشاوي ورجاء الجداوي قد توفوا؛ خوفاً من تراجع صحته وتدهورها.

ولم يكن الفنان الراحل محمود ياسين أول المشاهير إصابة بهذا المرض، فقد أصاب العديد من المشاهير في سنوات متأخرة من أعمارهم.

عمر الشريف:

فقط أصاب مرض الزهايمر الفنان العالمي الراحل عمر الشريف قبل رحيله بـ 3 سنوات، حيث إن حالته وصلت لأنه لا يتذكر وفاة الفنانة فاتن حمامة، والدة ابنهم الوحيد طارق، كما أنه كان ينسى عدداً من أفلامه متذكراً أنه فنان مشهور فقط.

فيرينتس بوشكاش:

ولم يكن الزهايمر مرتكزاً فقط على نجوم الفن، بل أنه وصل إلى مشاهير كرة القدم، فقد أصاب اللاعب المجري الشهير فيرينتس بوشكاش، الذي لعب لصالح نادي ريال مدريد الإسباني، محققاً معه الكثير من البطولات.

وفي الألبوم أعلاه، نستعرض عزيزي القارئ أبرز مشاهير العرب والعالم الذين أصيبوا بمرض الزهايمر في مرحلة ما في حياتهم، الأمر الذي جعلهم يختفون عن أضواء الشهرة، لكنهم لا يزالوا في قلوب محبيهم ويتذكرونهم دائماً.

تم نشر هذا المقال مسبقاً على القيادي. لمشاهدة المقال الأصلي، انقر هنا