Six Degrees: ما لا تعرفه عن أول موقع تواصل اجتماعي في العالم

اكتشاف نوع جديد من الديناصورات: عاشت قبل 90 مليون سنة

الرقص بين الموتى: حفل زفاف غريب جداً في تونس بين المقابر

  • الإثنين، 29 يونيو 2020 منذ 3 أيام
الرقص بين الموتى: حفل زفاف غريب جداً في تونس بين المقابر

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي فيديو غريب لحفل زفاف غير تقليدي في تونس، حيث أقيم حفل الزفاف في المقابر بين شواهد القبور وعلى الرغم من هذا أقيمت الاحتفالات والغناء وهو ما تسبب في جدل كبير.

حفل زفاف في المقابر

الجدل الذي تسبب فيها حفل الزفاف الغريب أدى إلى تدخل السلطات التونسية في الأمر حيث فتحت النيابة العامة تحقيق شامل وذلك بتهمة انتهاك حرمة المقابر حيث أكدت الشرطة التونسية أنها سوف تُدير تحقيق شفاف في القضية.

وكان رواد مواقع التواصل الاجتماعي قد تداولوا بشكل كبير فيديو يظهر غناء مجموعة من النساء للاحتفال بحفل زفاف داخل مقبرة في محافظة المهدية بالساحل التونسي.

الفيديو تسبب في غضب كبير حيث شاركت النساء في الرقص على نغمات الأغاني وتم استبدال المقاعد العادية بالجلوس على شواهد القبور وهو ما زاد من غضب كل من شاهد الفيديو واعتبروا الأمر إهانة للموتى وحرمة المقابر.

أغرب حفلات الزفاف

على الرغم من حالة الغضب الواسع حاول البعض تبرير إقامة حفل زفاف بسيط في المقابر بأن بعض العائلات لا يمكنها تحمل نفقات حفل زفاف في مكان واسع أو قاعة للاحتفالات ولذلك اعتمدوا على الأسلوب الأقرب إلى مستواهم المادي.

على الجانب الآخر، طالب البعض بمحاسبة كافة المشاركون في حفل الزفاف هذا بتهمة عدم احترام المقابر حتى وإن كانت أوضاعهم المادية سيئة بخاصة وأن الرسول عليه الصلاة والسلام كان قد نهى النساء عن زيارة المقابر فهي أمر غير مستحب لهن.

القضية الآن أمام النيابة العامة في تونس وجاري التحقيق فيما حدث داخل أحد مقابر المدينة العتيقة بالمهدية الساحلية.