لماذا بقى الدولار الأمريكي العملة الأقوى في العالم برغم أزمة كورونا

اللحظات الأولى لفك الحظر في شوارع السعودية: زحام وتكدس مروري وحالة رعب

الرصاص الحي في انتظار كل من يخالف الحجر المنزلي في هذه الدولة

  • الخميس، 02 أبريل 2020 الخميس، 02 أبريل 2020
الرصاص الحي في انتظار كل من يخالف الحجر المنزلي في هذه الدولة

صرح رئيس الفلبين رودريجو دوتيرتي بكلمات مثيرة للجدل حول خرق قواعد الحجر الصحي التي تحد من انتشار فيروس كورونا في البلاد، حيث أكد أن من يخالف القواعد الصحية يُعرض نفسه لإطلاق الرصاص.


رئيس الفلبين

 

وكان رئيس الفلبين قد ألقى خطاب تم بثه على شاشة التلفاز أكد خلاله على ضرورة احترام الطاقم الطبي وأن أي تقليل منهم قد يؤدي بصاحبه إلى السجن والمحاكمة لأنها جريمة خطيرة لا يمكن التهاون بها.

وأضاف أنه يجب على الجميع التعاون لاجتياز هذه المرحلة بخاصة الالتزام بالحجر المنزلي، وأكد أنه أعطى قوات الشرطة والجيش أوامر واضحة بإطلاق الرصاص فوراً على أي تجمعات قد تهدد حياة البشر وتنذر بانتشار الوباء أكثر في البلاد.
فالهدف الأوضح هو الحفاظ على حياة الجميع بخاصة الطواقم الطبية وقوات الأمن من الجيش والشرطة التي تسعى لحماية الجميع من خطر انتشار الوباء وقال بكلمات واضحة: هل هذا مفهوم؟ القتل.. سأدفنكم بدلا من أن تتسببوا في إثارة المتاعب.
الجدير بالذكر أن عدد ضحايا فيروس كورونا وصل إلى 96 حالة وفاة وإصابة 2311 شخص، وهو ما آثار القلق حول زيادة أعداد المصابين.

فيروس كورونا حول العالم

الجدير بالذكر أن منظمة الصحة العالمية أعلنت ارتفاع عدد إصابات فيروس كورونا حول العالم إلى أكثر من 937 ألف حالة في حين تجاوز عدد الوفيات 47 ألف حالة وفاة.
كما أكدت بعض الدراسات العلمية أن من المتوقع انخفاض عدد المصابين في إيطاليا بشكل تدريجي خلال الفترة القادمة بحيث تصل إلى عدد إصابات صفر في شهر مايو القادم.
الجدير بالذكر أن إيطاليا سجلت خلال آخر 24 ساعة 727 حالة وفاة ليبلغ إجمالي عدد الوفيات 13155 حالة في البلاد وهو أقل معدل زيادة يومي للوفيات تصل إليه إيطاليا منذ 26 مارس الماضي.
لكن في الوقت نفسه أعلن وزير الصحة الإيطالي زيادة كبيرة في أعداد المصابين حيث وصل إلى 4782  حالة إصابة، كما لعنت أسبانيا أنها وصلت إلى ذروة جائحة فيروس كورونا حيث بلغ عدد الوفيات فيها 864 حالة في آخر 24 ساعة وبذلك يتجاوز إجمالي عدد الضحايا فيها الـ9 آلاف حالة.


سجّل إعجابك بصفحتنا على فيسبوك لتتابع أحدث الأخبار والصور أولاً بأول