الأيقونة إيوس التي خطفت قلب جينفير لورنس

  • الأربعاء، 15 يوليو 2020 الأربعاء، 15 يوليو 2020
الأيقونة إيوس التي خطفت قلب جينفير لورنس

هل صادفت ورأيت نجمك المفضل يركن سياراته الهجينة تويوتا أو فولكس واغن بجانبك في مركزٍ تجاري أو محطة الوقود مثلاً؟ قد تكون شكل حياة هؤلاء المشاهير بعيدة تمامًا عن حياتك الشخصية، ولكن من المؤكد أنك تتشارك معهم في بعض تجارب القيادة التقليدية.

اليوم سنتحدث عن سيارة ملك واحدة من نجوم هوليوود البارزين، التي اختارت سيارة اقتصادية بسيطة تعتمد على نظام هجين صديق للبيئة بانبعاثات كربونية ضارة للكوكب بنسبة كبيرة.

أنها النجمة جنيفير لورنس بطلة سلسلة أفلام الأكشن والخيال العلمي Hunger Games و Joy، التي اختارت سيارة إيوس من المجموعة الألمانية العريقة لصناعة السيارات الفارهة فولكس واغن.

عن سيارة جينيفر لورنس الاقتصادية إيوس

نحن بصدد الحديث عن طراز إيوس، التي أعلنت الشركة الألمانية فولكس واغن عن إحالته للتقاعد وإيقاف تصنيعه منذ سنوات، وشوهدت النجمة جينيفر لورنس إلى جوارها أثناء ملئ خزان الوقود الخاص بها في إحدى المحطات في كاليفورنيا بالولايات المتحدة الأمريكية.

صممت السيارة على أيدي روبرت ليسنك، وظهرت لأول مرة في عام 2006 وجاءت بتصميم كوبيه بأربعة مقاعد، واطلق عليها اسم "إيوس" إلى اسم أحد آلهة الفجر القديمة في الحضارة الإغريقية.

وتعتبر طراز إيوس هو أول سيارة من فولكس واغن بتصميم كوبيه في الألفية الجديدة، بعد أن توقفت عن تصنيع الطراز الكوبيه الشهير من الشركة الألمانية كورادو في عام 1995.

التصميم الخارجي

الطراز الذي تمتلكه نجمة هوليوود نسخة عام 2012، والذي جاء مشابه كثيرًا لطراز غولف الشهير، ولكن مع مقدمة أطول قليلًا، بوزن يصل إلى 1563 كيلو جرام، وواجهة أمامية جريئة وانسيابية، تحمل مصابيح قوية تعمل بتكنولوجيا الـLED الحديثة، التي مازالت تستخدم في مختلف الطرازات الحديثة حتى هذه اللحظات.

ويمتلك طراز إيوس القدرة على فتح السقف لتتحول من سيدان إلى رياضية مكشوفة خلال 25 ثانية فقط، إلى جانب إطارات معدنية بقياس يصل إلى 18 إنش.

الأداء على الطرقات

زود طراز فولكس واغن إيوس بمحرك مكون من 4 أسطوانات، وبسعة تصل إلى 2000 سي سي، ويتصل بناقل سرعة أوتوماتيكي، لتستطيع السيارة توليد قوة تصل إلى 208 حصان، ومعدل تسارع من السكون وحتى 100 كيلو متر في الساعة خلال 7.8 ثانية، وسرعة قصوى تصل إلى 229 كيلو متر في الساعة.

ووصل سعر طراز إيوس في أسواق السيارات العالمية في هذا التوقيت إلى حوالي 36 ألف دولار أمريكي، أي حوالي 136 ألف ريال سعودي.

تم نشر هذا المقال مسبقاً على ليالينا. لمشاهدة المقال الأصلي، انقر هنا