الأزياء السعودية: تحكي للعالم قصة نجاح حقيقية

  • تاريخ النشر: الأحد، 28 فبراير 2021 آخر تحديث: الثلاثاء، 30 مارس 2021
الأزياء السعودية: تحكي للعالم قصة نجاح حقيقية
مقالات ذات صلة
العائلة المالكة تتذكر الأمير فيليب بصور لم تنشر من قبل
أغرب وأغلى عرض زواج حول العالم: طائرة هليكوبتر و 5 خواتم ألماسية
مصرية تعرضت للتنمر في أمريكا داخل محل بقالة.. هذا ما حدث لها

مع التقاليد الثقافية المتنوعة والمفعمة بالحيوية في المملكة العربية السعودية، تعمل الموضة كوسيط حيث يمكن للأجانب والمواطنين الالتقاء.

الأزياء السعودية

لطالما كانت الموضة جزءًا مهمًا من كيفية تعريف الناس لأنفسهم والآخرين ولا تختلف الملابس التقليدية في المملكة العربية السعودية.
وأولئك الذين شاهدوا تغطية كأس السعودية لسباق الخيول سيلاحظون أن العديد من رواد السباق بما في ذلك الأجانب الذين يعيشون في المملكة ارتدوا قطعًا لافتة للنظر من مناطق المملكة، بينما حرص آخرون على عرض عناصر الموضة التقليدية.
منذ ما يقرب من 12 عامًا، جعلت براندي جانو المملكة العربية السعودية وطنها جانو، التي تطلق على نفسها اسم "السعودية الأمريكية" لفتت انتباه المصورين في كأس السعودية بشعرها الأحمر المذهل وغطاء رأسها المصنوع من النقود الذهبية بينما كانت ترتدي فروة (معطف ثقيل) عليها قطعة سدو، أو تطريز تقليدي للمنطقة على طية صدر السترة معطفها.

وقالت: "أنها شعرت بالترحيب والراحة منذ انتقالها إلى المملكة وارتدت ملابسها وفقًا لتقاليد الأرض".

الموضة السعودية

وأوضحت: "كان مشهد الموضة رائعاً في كأس السعودية وأطلق عليه لقب "ميت غالا" في المملكة العربية السعودية في المستقبل إن المملكة العربية السعودية لديها تراث قديم في الموضة، لذلك كان من الرائع أن تكون قادرًا على القيام برحلة عبر التاريخ وإخبار العالم بقصة نجاح حقيقة".
وأضافت: "بصفتي من محبي التاريخ ، ربما يكون هذا أحد أفضل الأماكن التي يمكنني زيارتها لأرى العديد من المعالم الرائعة بأم عيني".
احتفاءً بتراث المملكة العربية السعودية ، ظهر الضيوف العصريون في قطع سلطت الضوء على تراث المملكة المتنوع، بما في ذلك دجلة مطرزة بشكل معقد للرجال وزبون مزخرف بشدة ترتديه نساء الحجاز.

المملكة العربية السعودية

تصف جانو المملكة العربية السعودية بأنها موطنها وهي "سعيدة أن رحلتي جاءت بي إلى هنا".
العاملة في القطاع الخاص هي أيضًا مديرة برنامج الفنون والثقافة والإعلام والترفيه في غرفة التجارة الأمريكية في المملكة ، كما تدير Smuug ، وهي شركة صغيرة حيث تصمم وتبيع المنتجات بناءً على الرسوم التوضيحية.
وقالت: "قبل مجيئي إلى المملكة العربية السعودية ، لم أسافر أبدًا خارج أمريكا الشمالية، لذلك كنت متحمسة جدًا لرؤية مكان جديد، لا أستطيع أن أقول إنني مررت بصدمة ثقافية ، لكنني شعرت بالرهبة من مدى اختلاف بلدي عن بلدي. قالت: "إنه لأمر جميل حقًا مدى ضخامة العالم ، ومدى اختلافنا (ونفس الشيء) نحن جميعًا".
لقد تغيرت المملكة العربية السعودية بشكل كبير منذ عام 2009 ، وهذا شيء أقدر مشاهدته. أعتقد حقًا أن الإنسانية لا يمكن أن تزدهر بدون التغيير والنمو والتطور.
"هذه هي الطريقة الطبيعية للحياة وبصفتي شخصًا يعمل في الصناعة الإبداعية ، كان من دواعي سروري مشاهدة ازدهار المواهب ".

كأس السعودية 2021

كانت المخاطر كبيرة في كأس السعودية 2021 التي أطلق عليها اسم "أغنى سباق خيل في العالم" وبينما جرى الحدث في مضمار سباق الملك عبد العزيز في الرياض، كانت معظم العيون وعدسات الكاميرا تركز على الموضة المعروضة خلال حدث.

وقدم كأس السعودية الافتتاحية في المملكة العربية السعودية جائزة مالية قدرها 20 مليون دولار مع جائزة أولى قدرها 10 ملايين دولار - ثلاثة أضعاف ما تقدمه أغنى سباق في أوروبا وهو Prix de l’Arc de Triomphe.

والسباق سيتناسب مع التقويم بين بيغاسوس وكأس دبي العالمي وفي محاولة لتحديث صورة المملكة العربية السعودية، يسمح ولي العهد محمد بن سلمان للفرسان والمدربين بالمنافسة!

وقامت أول بطولة لكأس السعودية على الإطلاق في مضمار الملك عبد العزيز في الرياض في 29 فبراير 2020 على أرض ترابية على تسعة فيرلنغ.